Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

7 أغذيّة طبيعيّة لزيادة الطول عند الطفل

7 أغذيّة طبيعيّة لزيادة الطول عند الطفل
مشاركة 
الرابط المختصر

طول القامة من السمات الجماليّة الأساسيّة التي تُميّز البشر، لذلك يقوم الأهل بالاهتمام بموضوع الطول عند أطفالهِم ويقلقون في حال وجدوا أنّ هُناك تأخُراً في طولهم مُقارنة مع أقرانهم فيقومون بإاعطائِهم الفيتامينات الضروريّة لتقوية العِظام، ولكن هل فكرتَ بأهمية الغذاء ودورهِ الكبير في سير عملية الطول عند الأطفال؟ وهل فكرت بوجود أغذيّة تُساعد على زيادة طول الطفل دون اللجوء إلى الأدويّة؟



1- الحليب:

يُعتبر الحليب مصدراً هاماً للكالسيوم الذي يلعب الدورالأساسي في عمليّة النمو والمُحافظة على صحة العِظام، ويحتوي أيضاً على البروتينات التي تُساعد في زيادة الطول عندَ الأطفال، لذلكَ يُنصح بضرورة تناول الأطفال كوبين من الحليب يوميّاً.

اقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة تدفعك لشرب الحليب قبل النوم

2- الفواكه والخُضار:

تُساعد بعض الأنواع من الفواكه والخُضار على زيادة الطول عند الأطفال وذلك لغناها بالبوتاسيوم والألياف وفيتامين A المسؤول الرئيسي عن نمو العظام، ومن أهم هذهِ الفواكه البابايا، المانجو، الجريب فروت، البطيخ، البرتقال، ومن أنواع الخُضار التي يجب إطعامها للأطفال لدورها الكبير في زيادة الطول هي الجزر، الفاصولياء، القرع، البطاطا، البندورة.

3- الدّجاج:

يُساعد الدّجاج بشكلٍ كبير في زيادة مُعدّل الطول عند الأطفال وذلكَ لغناه بالبروتينات الضروريّة للطول، لذلك يجب إطعام الأطفال الدّجاج بشكلٍ دائم.

4- البيض:

يُعتبر البيض من أهم مصادر البروتين، ويحتوي البيض أيضاً على مادة الريبوفلافين التي تُساعد بشكلٍ كبير على زيادة الطول عند الأطفال، لذلك يجب تناول البيض بشكلٍ يومي.  

5- الشوفان:

يُعتبر الشوفان مصدراً رائِعاً للبروتينات فهو يُساعد على زيادة الكتلة العضليّة وتقليل الدّهون، لذلك يجب الحرص على استهلاك 50 غرام من الشوفان يوميّاً على الإفطار لزيادة الطول.

اقرأ أيضاً: 9 فوائد تجعل من الشّوفان غذاء رئيسي

6- فول الصويا:

يحتوي فول الصويا على نسبة مُرتفعة من البروتينات التي تعمل على تحسين الأنسجة وزيادة الطول بشكلٍ طبيعي، لذلك يجب تناول 50 غرام من فول الصويا يوميّاً.

7- النشاء والحبوب:

تتميّز النشاء والحبوب بغناها بفيتامين B والألياف الضروريّة لزيادة عملية الطول عندّ الأطفال، ومن أهم هذه الأطعمة الأرز البُني، البوب كورن، والحبوب الكاملة.


 

هكذا تكون قد تعرفتَ معنا عزيزي على7 أنواع من الأطعمة الضروريّة لزيادة طول الطفل طبيعيّاً دون اللجوء إلى استخدام الأدوية والفيتامينات الطُبيّة، فقط عليكَ الحرص على إدخال هذهِ الأطعمة في النظام الغذائي اليومي لطفلك لكي ينعَم بقامةٍ طويلةٍ ومُميزة.   


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 أغذيّة طبيعيّة لزيادة الطول عند الطفل




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع