Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 أعمال يمكنك البدء فيها بأقل من 100 دولار

7 أعمال يمكنك البدء فيها بأقل من 100 دولار
مشاركة 
الرابط المختصر

هناك العديد من المجالات التي يمكن للشخص بدء أعماله من خلالها، لتحقيق دخل مجزٍ على الصعيد المالي، أو لتأسيس مشروع ناجح وقابل للتطوير بأقل التكاليف. كإنشاء مواقع لتجارة الإلكترونية، واستخدام المتوافر منها لعمليات البيع والشراء وإدارة الصفقات عبر الإنترنت.



يعتقد بعض رواد الأعمال، أن عليهم إنفاق أو اقتراض مبلغ كبير من المال لتأسيس شركاتهم الخاصة. غير أن مؤسسة (أيوينغ ماريون كوفمان-Ewing Marion Kauffman ) الخيرية، تخالف هذه الفكرة تماماً، إذ ترى أن معظم الشركات يمكنها البدء بحوالي 30 ألف دولار فقط. كما أن رائد الأعمال إيريك رايس، يحث الرواد الناشئين على اتباع أسلوب البدايات المتقشفة. فيما يؤكد رائد الأعمال كريس غويليبو على إمكانية تأسيس عمل خاص بأقل من 100 دولار، بالاستفادة من الحاسوب والأصدقاء. وهذه الأعمال هي:

1.  (العمل الحر-Freelance): بدلاً من العمل في وظيفة واحدة، يمكنك أن توظف  مهاراتك في العمل ضمن نظام الساعات، وبالتالي ستحقق مكاسب تفوق تلك التي تحصل عليها عند العمل في وظيفة ثابتة بدخل شهري. وتتوافر في محيطك مواقع إلكترونية عديدة، تساعدك على التواصل مع الأشخاص الذين يطلبون مختلف الخدمات التي تتعلق بالكتابة أو بتطوير المواقع الإلكترونية أو في مجال المساعدة الإدارية، وغير ذلك. وعلى هذا النحو يمكنك تقاضي مبلغ من المال يتراوح بين 25-125 دولار في الساعة. 

2. موقع (إي باي-eBay) الإلكتروني: باستطاعة أي شخص أن يبدأ ببيع البضائع من خلال هذه السوق الإلكترونية الضخمة. ويجدر بالذكر أن العديد من رواد الأعمال بدؤوا بهذا الشكل، من خلال بيع وشحن مقتنياتهم مقابل عمولات معينة. كما يمكنك أيضاً أن تشتري البضائع بالجملة من مواقع إلكترونية أخرى، مثل: (Liquidation.com) وبيعها بعد ذلك بنظام التجزئة. ويتقاضى العديد ممن يستخدمون موقع "إي باي" نسبة عمولة تبلغ 20% مقابل المقتنيات التي يبيعونها للآخرين.

3. برامج المشاركة التسويقية: أنشئ موقعاً إلكترونياً بسيطاً، واحصل على روابط مبيعات الشركات الأخرى مثل: (برنامج المشاركة التسويقي الخاص بموقع أمازون) واحصل على المال مقابل كل مرة تحيل فيها زبوناً إلى موقع المؤسسة. كذلك الروابط الخاصة ببرنامج (غوغل أدسينس- Google Adsense) التي يمكن تضمينها لأي موقع إلكتروني. ويمكنك الحصول على أموال كثيرة بهذه الطريقة، اعتماداً على مدى نشاط موقعك. 

4. التسويق المباشر: هناك العديد من شركات التسويق المباشر، مثل: (تابروير-  Tupperware) و(آفون-Avon). وهي تتطلب تأسيس فريق مبيعات، لبيع هذه المنتجات إلى الزبائن بشكل مباشر. ويمكنك الحصول على 100 دولار أو أكثر يومياً، من خلال هذه الطريقة.

5. سوق المزارعين: بإمكان العديد من الأشخاص إعداد عبوات صغيرة من الطعام وبيعها، من خلال الحصول على موقع في سوق المزارعين، وهي سوق تباع فيها الخضراوات والفواكه بشكل مباشر من قبل المزارعين أنفسهم، على نحو يومي أو أسبوعي. ويحقق هذا النوع من الأعمال 200 دولار أو أكثر يومياً.

6. خدمات الدروس الخصوصية: يزدهر هذا المجال بشكل مستمر؛ فالأهالي ينفقون أموالاً طائلة لضمان حصول أبنائهم على علامات مرتفعة في مدارسهم. ويستطيع رائد الأعمال أن يتعرف إلى المنهاج الدراسي الذي يناسب قدراته أو اختصاصه الأكاديمي، وتقديم خدمات الدروس الخصوصية بشكل مباشر عبر الإنترنت. ويمكن بذلك تحقيق إيراد مالي بنحو 35- 125 دولار لكل ساعة.

7. تطوير التطبيقات: هل لديك اطلاع على عالم تطبيقات الإنترنت؟ تتوافر الآن العديد من الأدوات التي سهلت من عملية إنشاء التطبيقات وتصميمها، كما أن مواقع مثل: (آي تيونز-iTunes) وآندرويد، جعلت بيعها سهلاً أيضاً. وتحقق التطبيقات المشهورة مكاسب قد تصل إلى 20 ألف دولار سنوياً.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع