تعتبر الأمراض القلبيّة من أكثر الأمراض المنتشرة في العالم التي تعتبر سبباً مباشر للوفاة، لهذا عليك أن تنتبه عزيزي لمجموعة من الأعراض التي قد تشير إلى إصابتك ببعض المشاكل القلبيّة، والتي سنخبرك عنها من خلال السطور التاليّة.

أولاً: انتفاخ الأرجل

وهي من الأعراض التي قد يُعاني منها الإنسان بسبب إصابته ببعض المشاكل القلبية المتعلقة بضعف القلب وعدم قدرتهِ على تدوير الدم بشكلٍ سليم في جميع أنحاء الجسم مما يؤدي لتشكل السوائل في الأطراف، وبشكلٍ خاص منطقة الكاحلين والأرجل.

ثانيّاً: الصداع المتكرّر

إنّ إصابتك بمشكلة الصداع المتكرر بشكلٍ يومي دائم يدل بشكلٍ صريح بأنّك قد تعاني من بعض المشاكل القلبية التي تستدعي التدخل الطبي السريع، وعادةً ما تترافق هذه الأوجاع ببعض الأعراض الأخرى كالشعور بالإعياء، الدوارء، وصعوبة تحريك الرقبة أوالعنق.

ثالثاً: الشعور بالإرهاق الدّائم

في حال كنت تشعر بالإرهاق الدائم وعدم القدرة على الحركة بشكلٍ طبيعي فإنّ هذا يدل وبكل تأكيد بأنّك قد تعاني من بعض المشاكل القلبيّة البسيطة، والتي من الممكن تتفاقم في حال لم تتلقى العلاج المناسب بشكلٍ سريع.

رابعاً: تشنّجات في المعدة

يجهل العديد من الأشخاص بأنّ  تشنّجات المعدة وأوجاعها المتكررة قد يُشير في كثير من الأحيان بأنّ القلب يُعاني من بعض الأمراض الخطيرة، والتي تستدعي التدخل الطبي السريع لتلقي العلاج المناسب.

خامساً: ضغط مزعج أعلى الظهر

وهي من العلامات الشائعة التي تدل على الإصابة بأمراض القلب حيث يشعر الإنسان بأنّ هناك حملاً ثقيلاً على ظهره يمنعه من التنفس بشكلٍ مريح والتحرك والنوم بطريقة سليمة.

سادساً: الإغماء المتكرر

يحدث الإغماء المتكرّر لدى الإنسان عندما لا يتلقى المخ الكميّة اللازمة من الأوكجسين التي تجعله يعمل بشكلٍ صحيحٍ وسليم، لهذا إذا كنت تعاني من مشكلة الإغماء المتكرر فإنّ هذا يُشير إلى احتمالية معاناتك من بعض المشاكل القلبيّة وإلى ضرورة استشارة الطبيب المختص لإجراء الفحوصات اللازمة.

سابعاً: ضيق التنفس

يُعاني الإنسان المصاب ببعض المشاكل القلبيّة، من ضيق حاد أو بسيط في التنفس، هذا الضيق الذي يجعله يشعر بعدم الراحة وعدم القدرة على التنفس السليم، وعادةً ما يترافق هذا الضيق بشعورٍ خفيف أو متوسط بوخزٍ في الصدر.