Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

7 أطعمة يجب تجنب تناولها أثناء الحمل

7 أطعمة يجب تجنب تناولها أثناء الحمل
مشاركة 
الرابط المختصر

هناك بعض الأطعمة التي قد تسبب المتاعب الصحية لك أو لطفلك في حالة تناولها أثناء الحمل، تعرفي على هذه الأطعمة وتجنبيها حرصاً على صحتك وصحة طفلك. وهذه الأطعمة هي:



1-اللحوم والدواجن الغير مطهوة جيداً:

تناول اللحوم الغير مطهوة جيداً قد يعرض للإصابة بعدوى بكتيرية قد تؤثر على نمو مخ الطفل، لذلك تأكدي من طهو اللحوم بأنواعها جيداً.

2-المأكولات البحرية:

تعتبر العديد من المأكولات البحرية آمنة للأكل عند الحوامل، ولكن البعض الآخر يجب تجنبها بسبب محتواها المرتفع من الزئبق، مثل سمك أبو سيف، سمك القرش، وسمك الماكريل.

إقرأ أيضاً: 10 هامة نصائح لتفادي التسمم الغذائي

3-الكافيين:

الكافيين مدر للبول، لذلك يزيل السوائل من الجسم وهذا أمر خطير جدا، لأن الجسم يحتاج سوائل إضافية أثناء الحمل، لذلك حاولي تجنب أو على الأقل الحد من كمية الكافيين.

إقرأ أيضاً: نصائح للتخلص من سيطرة الكافيين على جسدك

4-اللحوم المصنعة:

تحتوي اللحوم المصنعة مثل اللانشون، المرتديلا، السوسيس والبرجر على بكتيريا الليستيريا وهذه البكتيريا قد تسبب الإجهاض في العديد من الحالات.

5-شاي الأعشاب:

ليست كل الأعشاب غير آمنة أثناء الحمل، لكن معظم الأطباء ينصحون بتجنب شاي البابونج اثناء الحمل. يمكنك تناول الشاي العادي منزوع الكافيين او الشاي الأخضر.

إقرأ أيضاً: كل ما يتعلق بصحة المرأة الحامل وجنينها

6-الحليب غير المبستر والجبن الكريمي:

الحليب غير المبستر قد يحتوي على بكتيريا أي-كولاي أو الليستيريا التي قد تعرضك للمشاكل الصحية أنت وطفلك، أيضاً ينصح الأطباء بتجنب الجبن الفيتا والجبن الكريمي فقد تحتوي على آثار من هذه الأنواع من البكتيريا.

7-الكحول:

الكحول واحد من أسوأ الأمور أثناء الحمل اعتماداً على الكميات المستهلكة، فقد يضعك انت وطفلك في خطر تسمم الكحول، لذا يرجى توخي الحذر جداً وقراءة الملصقات الغذائية والدوائية لضمان عدم وجود الكحول في أي منها.

 

كما هو الحال دائماً، يجب غسل جميع الخضروات والفواكه مع ماء دافئ وصابون، وطهي أي لحوم جيداً قبل تناولها. كما يجب تجنب الوجبات السريعة أو الأطعمة المصنعة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 أطعمة يجب تجنب تناولها أثناء الحمل






تعليقات الموقع