Top


مدة القراءة:3دقيقة

7 أطعمة فعّالة لمحاربة مشكلة انسداد المعدة

7 أطعمة فعّالة لمحاربة مشكلة انسداد المعدة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:25-09-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تُعتبر مشكلة انسداد المعدة والأمعاء من المشاكل الخطيرة التي يتعرّض لها الجهاز الهضمي، والتي قد تتطلب التدخل الجراحي السريع في حال لم تُعالج في الوقت المناسب وقبل أن تتفاقم، ومؤخراً كشفت لنا بعض الدراسات الغذائية أنواعاً معينة من الأطعمة التي تساعد في علاج هذه المشكلة و محاربتها بشكل طبيعي، ومن خلال السطور التاليّة سنتعرف على بعض من هذهِ الأطعمة.




أولاً: البطاطا

تتميز البطاطا باحتوائها على كميّةٍ كبيرة من النشاء والمواد المضادة للإلتهاب، هذه المواد التي تُساعد في علاج مختلف المشاكل الهضميّة والمعوية التي قد يُعاني منها الإنسان بما فيها مشكلة انسداد الأمعاء، لهذا فإنّ الخبراء يُشجعون على تناول كميّات من البطاطا بشكلٍ يومي بشرط أن تؤكل مشويّة أو مسلوقة.

إقرأ أيضاً: البطاطا واستعمالاتها العلاجية

ثانيّاً: الكُمثري

تحتوي الكُمثري أو ما يُسمى بالإجاص على كميّةٍ كبيرة من المواد العضويّة التي تُعزز من عمل القولون، وعلى كميةٍ كبيرة من الألياف والمعادن التي تساعد على تسريع عمليّة الهضم، وعلى تخليص الجسم من كل الفضلات المتراكمة في الأمعاء هذهِ الفضلات المُسببة لمشكلة انسداد المعدة.

ثالثاً: الثوم

وهو من أفضل الأغذية الطبيعيّة التي كانت ومازالت تُستخدم لعلاج مشاكل الإلتهابات المعويّة التي تعتبر المسؤولة الأساسيّة عن إصابة الإنسان بمشكلة انسداد المعدة، لهذا فإنّ الأطباء ينصحون بإدخال الثوم الطازج إلى مختلف الوجبات اليوميّة، وبشكلٍ خاص السلطات الطازجة.

إقرأ أيضاً: 8 فوائد صحيّة للثوم

رابعاً: الشعير

يلعب الشعير دوراً فعّالاً في مكافحة كل الإلتهابات الخطيرة التي تعمل على انسداد المعدة والأمعاء، لهذا عليك أن تتناول كوبين من الشعير المغلي بالماء يوميّاً في الصباح وقبل النوم.

خامساً: فيتامين C

يُساعد فيتامين C على تسريع عمليّة الاستقلاب في الجسم، مما يُسهل من عملية الهضم والتخلص من الفضلات، كما ويُساعد على بناء خلايا جديدة وصحيّة، ومن هنا ننصحك بأن تتناول مجموعة من الأطعمة اليوميّة الغنيّة بهذا الفيتامين كالبرتقال، الليمون، الفلفل الحلو، الأناناس، الكيوي، والفراولة.

سادساً: التفاح

يساهم التفاح وبشكلٍ فعّال في القضاء على كل المشاكل التي يُعاني منها الجهاز الهضمي، كما ويُساعد في الوقاية من الإلتهابات التي تتسبب في الإصابة بانسداد المعدة وسرطان القولون، ومن هنا ننصحك بأن تلتزم بتناول ثمرة من التفاح يوميّاً في الصباح، وبعد نصف ساعة من تناول كل وجبة.

إقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية هامة للتفاح

سابعاً: الأعشاب الطبيعية

تساعد بعض الأنواع من الأعشاب الطبيعيّة على التخلص من كل حالات انسداد المعدة والوقاية منها بشكلٍ فعّال، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون بشرب كوب من مغلي هذه الأعشاب يوميّاً كالنعناع، اليانسون، والكمون.

بتناولك لهذه الأنواع من الأطعمة الطبيعيّة ستُحارب مشكلة انسداد المعدة بسرعةٍ وفعّالية، دون أن تعرّض نفسك للخضوع لأي عمل جراحي، أو لتناول أي نوع من الأدوية الطبيّة التي تتسببُ في كسل المعدة مع الأيّام.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:7 أطعمة فعّالة لمحاربة مشكلة انسداد المعدة