الخوف من الإصابة بسرطان البروستات هو من أكثر المخاوف التي تُسيطر على الرجال وذلك لكثرة انتشار هذا المرض وتهديده لحياة الملايين من الرجال، ولكن هل تعلم عزيزي الرجل أنّهُ بإمكانك أن تُبعد عنك خطر الإصابة بهذا المرض عن طريق بعض الأنواع من الأطعمة؟ 

سنُقدم لك من خلال السطور القادمة 7 أنواع من الأطعمة التي تساهم في إبعاد شبح سرطان البروستات عنك.


محتويات المقالة

    1- البندورة:

    تتميّز البندورة باحتوائها على عنصر الليكوبين الذي يُعتبر عنصر مُهم في الوقاية من سرطان البروستات ويحُدّ من نمو الورم، وهذا ما أثبتتهُ الكثير من الدّراسات حول العالم، لذلك ننصحُك بتناول البندورة بشكل يومي.

    2- الرُمان:

    يُعتبر الرُمان من الفاكهة الغنيّة جداً بالمواد المُضادة للأكسدة، وقد أكدّ الباحثون على احتواء الرُمان على مادة تعمل على قتل الخلايا المُسببة لسرطان البروستات، لذلك يُنصح بتناول الرّمان وبشكل دائم، ويُمكن أيضاً شرب عصير الرُمان الطبيعي.

    3- الشاي الأخضر:

    يحتوي الشاي الأخضر على مُركبات الكاتشين والبيكاتشين ومُرّكبات البولفنوليك التي تمنع من الإصابة بسرطان البروستات، وقد أكدت الكثير من الدراسات والتجارب على أنّ الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر هم أقل عُرضةً للإصابة بسرطان البروستات عن غيرهم.

    4- البقوليات:

    تحتوي البقوليات على مُركبات بيولوجيّة نباتيّة نشطة تحتوي على خصائص مُضادة للسرطانات وتُشكّل وقاية كبيرة من الإصابة بسرطان البروستات، لذلك يجب الإكثار من تناول جميع أنواع البقول مثل الفاصولياء، والفول السوداني، والعدس.

    5- فول الصويا:

    لقد أكدت الكثير من الدراسات والأبحاث التي قام بها العُلماء أنّ الأشخاص الذين يتناولون فول الصويا تقُل عندهُم فُرص الإصابة بسرطان البروستات بنسبة 30% عن غيرهم، لذلك يجب الاعتماد على إدخال فول الصويا في النظام الغذائي اليومي.

    6- القرنبيط (البروكلي):

    يحتوي القرنبيط على بعض المواد الكيميائيّة التي تعمل على قتل الخلايا المُسببة للإصابة بسرطان البروستات، وفي دراسة أجريت في إحدى جامعات كندا أكدوا فيها الأطباء على أنّ تناول القرنبيط يُساعد على انخفاض مُعدل الإصابة بسرطان البروستات.

    7- الأسماك:

    تحتوي الأسماك على نسبةٍ كبيرة من الأوميجا 3 والكثير من الأحماض الدّهنيّة التي تُشكل وقاية كبيرة من الإصابة بسرطان البروستات، لذلك ينصح الأطباء بتناول ثلاث وجبات من السمك اسبوعياُ وخصوصاً الأسماك الدهنيّة كالرنجة والسلمون والسردين.

    كما رأيت عزيزي القارئ فإنّه بتناولك لهذه الأطعمة الـ 7 التي قدمتها لك ستحمي نفسك من الإصابة بسرطان البروستات وستُبعد عنك هذا الشبح المُزعج الذي يُهدّد راحتك وصحتك، لذلك ننصحُك بالتقيّد بهذه القائمة من الأطعمة، وتذكر دائماً بأنّ الوقاية خير من قنطار علاج.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.