Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 أشياء يفعلها الأشخاص المحبوبين باستمرار

7 أشياء يفعلها الأشخاص المحبوبين باستمرار
مشاركة 
الرابط المختصر

هل أنت ذو شخصية محبوبة بالفعل؟ هل يحبّك الآخرون ؟ أم أنّك غير واثق من ذلك؟

ليس فقط أنت، فجميعنا نتمنى أن نكون كذلك، فهذا الشيء هو في طبع الإنسان. لكن قد يكون من الصّعب أن نحدّد ماهي الأمور التي تجعل الآخرين يعجبون بنا ويحبوننا إلى هذا الحد. هل هي الكاريزما السحريّة التي تجذبهم إلينا؟ هل هي بعض التصرفات الوديّة؟ أم أنّ هناك شخصية معينة محبوبة تجعل النّاس يعجبون بها؟



على الرغم من وجود العديد من النظريات التي تجعل من الشّخص محبوباً لدى الآخرين، ولكن هناك سبعة أشياء يفعلها الأشخاص المحبوبين باستمرار، فإن أردت أن تصبح مثلهم عليك أن تلتزم بها:

1. لا تحكم على الآخرين

لايحبّ أحد أن يُحكم عليه، وبقدر مانحاول اخفاء أحكامنا على الأخرين، بقدر مايجب أن نجعل استجاباتنا الجسديّة أكثر شفافيّة، فالأشخاص المحبوبون يعلمون ذلك جيداً، وبدلاً من إخفاء مشاعرهم تجاه الآخرين يتّخذون خيارات واعية بعدم اطلاق الأحكام عليهم.

سواء أكانوا مدراء أو مشرفين، فهم يتّخذون قرارات عقلانيّة بخصوص الأشخاص وذلك وفقاً للبيانات والنتائج التي أمامهم، وليس وفقاً للعواطف الشخصيّة. بالإضافة لأنّهم يؤمنون بحقيقة أنهم لايستطيعون، بل ولا يجب عليهم أن يحاولوا تغيير اسلوب حياة أو وجهات نظر الآخرين.

2. كن ذو شخصية

الأشخاص المحبوبين هم من أكثر الشخصيات المثيرة للجدل، خاصة في بيئة العمل، فهم يهدمون الحواجز بينهم وبين موظّفيهم أو أصدقائهم من خلال الحديث أمامهم عن قضاياهم ومشاكلهم لكن دون أن يطلبوا مساعدة أحد، بالإضافة لإخبار الآخرين عن الأشياء الجيّدة التي تحدث في حياتهم ولكن دون أن يتفاخروا أمامهم، فهم يرغبون بأن يكونوا تحت الأضواء وأن يأخذوا الأمور على المستوى الشّخصي بشكل طبيعي ممّا يجذب الآخرين إليهم.

3. إسأل النّاس عن أحوالهم

بدلاً من أن يضيعوا الوقت كلّه بالتكلّم عن أنفسهم أثناء الحديث مع النّاس، يقوم الأشخاص المحبوبين بوضع كامل تركيزهم على الشخص الذي يتكلّمون معه، ويعطونه الفرصة لكي يتحدّث بأريحيّة عن نفسه.

إذا ماتجاهلت الحديث عن الشّخص الذي أمامك، ستعطيه صورة واضحة للغاية عن أنّك مهتمٌ بنفسك أكثر ممّا أنت مهتم في شؤونه هو. فالأشخاص المحبوبين يعرفون مدى حب النّاس في التكلّم عن أنفسهم، وهم يسألون الآخرين باستمرار عن أحوالهم، ويهتمون لبناء علاقات اجتماعيّة قويّة وجعل النّاس يحبونهم وينجذبون إليهم.

4. كُن مستمعاً جيداً

ليس هناك معنى من سؤالك عن أحوال الآخرين إذا كنت لن تستمع إليهم، الإصغاء الفعّال يتمثّل في ردّك على الآخرين في الوقت والشكل المُناسبين، والتفاعل معهم لفظياً وجسدياً (بلغة الجّسد)، وذلك من خلال تعزيز هذه المحادثة وطرح الأسئلة، والتي هي المهارات التي يمتاز بها الأشخاص المحبوبين. ويأخذون بعين الإعتبار عدم النّظر في الهاتف الشّخصي أو في شاشة الحاسوب في حال كان شخص ما يتحدّث إليهم، ممّا يجعل الشّخص يشعر بأهميّته لديهم ويزداد إعجاباً بهم.

5. تذكّر ما قاله الآخرون لك

الأشخاص المحبوبين يتذكّرون الأشياء التي تتعلّق بالأشخاص الذين يعملون معهم، ويتأكّدون من معرفة هؤلاء الأشخاص بأنّهم لم ينسوا الأمر أبداً.

من خلال الإصغاء للآخرين وتذكّر أمورهم ستُظهر لهم مدى أهمية الوقت والحديث معهم بالنسبة لك، ممّا يجعلهم يقدّرون الوقت الذي سيقضونه معك وينتظرون لقائك بفارغ الصّبر.

6. لاتكن جديّاً للغاية

لامانع من أن تكون مرحاً بعض الأحيان، لكن في الأوقات التي تراها مناسبة، فالأشخاص المحبوبين يمزجون ويضحكون ويملؤون المحيطين بهم بالمرح. من منّا لا يحبُّ أن يجلس بجوار شخص يستطيع أن يجعل الجميع فرحين؟

في اجتماعات العمل غير التقليديّة، يحبّ بعض المدراء أن يفاجؤوا الاشخاص الذين يعملون معهم، فقد يجتمعون في المكتب في المرة الأولى، وفي ملعب التنس في المرة الثانية. هؤلاء الأشخاص يعلمون أهميّة جو المرح ضمن العمل، ويقومون بدمج المرح في الحياة اليوميّة، في العمل والمنزل.

7. كن مضيافاً

الأشخاص المحبوبين يعلمون جيّداً معنى الضيافة، وليس لديهم مشكلة فيما إذا دعوك إلى المكتب أو إلى المنزل لتناول الطّعام، أو مجرّد دعوة لتناول القهوة. أن تجعل مكتبك مفتوحاً للآخرين شيء لايستطيع أحد تجاهله، وأن يكون بيتك مفتوحاً لشخص ما كأنك فتحت قلبك لاحتوائه.

 

إذا لم تقم بهذه الأمور في حياتك العملية، حاول القيام ببعضها وراقب ردات فعل النّاس من حولك. قد تتفاجئ بقدر المحبّة التي ستحصل عليها من خلال بعض التغيير في تعاملك مع الآخرين.  هل برأيك هناك عادات أخرى يجب القيام بها عزيزي القارئ؟ شاركنا رأيك في تعليق..


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع