انتشرت التجارة الالكترونية بشكل كبير في عصرنا الحالي، ليس فقط بسبب جودة السلع التي تُباع عبر الإنترنت وأسعارها المُنافسة، بل لأنّها تُريح الزبون للغاية، فليس مطلوباً منهُ سوى بعض البيانات كالعنوان ورقم الحساب المصرفي والبائع يتكفلُ بالباقي.

بعض السلع التي تُباع أو تُشترى عبر الإنترنت لايمكن تخيلّها أبداً، فهي من وجهة نظرنا إما عديمة النفع أو من الجنونيّ شراؤها، إليك بعض هذه الأشياء:


محتويات المقالة

    1. طائرة

    هل توقّعت يوماً أن تُباع الطائرات عبر الإنترنت؟ بالطّبع لا...

    لكنّني لاأمزح أبداً، لأنّ هناك العديد من المواقع مثل Aircraft Shopper التي تُتيح لمُستخدمي الإنترنت شراء الطّائرات المدنية والحربية عبر الإنترنت. بالتّأكيد لن يشتري طائرة إلّا من كان لديه ملايين الدولارات، لكنّ الفكرة بحد ذاتها جنونية بعض الشيء، حيث أنّ من يشتري طائرة من طراز F16 مثلاً بالتأكيد لن يُفكّر بأن يستقلها إلى العمل، بل سيستخدمها لقصف منزل أحد الجيران المُزعجين.

    2. دبّابة

    من يشتري طائرة حربية فمن المؤكّد بأنّ بمقدوره دفع مبلغ 1200دولار ليحصل على دبابته الخاصّة مع رسوم تعلُّم قيادة الدبابات، هذا الشّيء جنوني للغاية لأنّه سيتيح للمُشتري الفُرصة بأن يجول بدبّابته جميع أنحاء المدينة مُهدّداً أمن واستقرار السُكان الآخرين.

    3. شخص يقف مكانك في الطّابور

    بالطّبع ليست الفكرة بهذا السُّوء كالطّائرة أو الدبّابة، لكن أن تستأجر شخصاً من موقع Line Standing ليقف مكانك في الطّابور هذا يُعد قمّة في الكسل، إلّا إذا كنت مشغولاً في أمر أهم، فعندما يحين دور هذا الشاب ستأتي لتحل محلّهُ دافعاً له أُجرة وقوفه بحسب عدد الساعات التي قضاها مكانك.

    4. زوجة

    أن تشتري زوجة عبر الإنترنت قد يكون من أكثر الأمور غرابةً من بين ماسبق، فلا فرق بينه وبين شراء العبيد في العصور المنصرمة، بالإضافة لإهانة كرامة المرأة والإطاحة بقيم الزّواج السامية، لكنّ هذا الأمر حقيقي فهناك مواقع مثل Wife Selling تُتيح لك مواعدة فتيات من شرق آسيا عبر الإنترنت، ومن ثُمّ يتُم إرسالها إليك أينما كُنت لتتزوج بها.

     

    بنفس الوقت هناك العديد من السلع التي نضعُها في سلّة المُهملات، نستطيع بيعها عبر الإنترنت وكسب بعض الدّولارات بالمُقابل، مثل:

    5. برامج كومبيوتر قديمة

    إنّ البرامج القديمة هي من المنتجات التي تستطيع بيعها عبر موقع EBay. فنحن الآن في عام 2015 وبالتّأكيد لن تهتم لبرنامج الأوفيس 2003 طالما لديك نسخة أحدث بعشر سنوات. تلك الأقراص التي كُنت تفكّر برميها بعيداً أصبح بمقدورك الآن عرضها للبيع عبر هذا الموقع لتكسب بعض المال بدلاً من رميها في القُمامة.

    6. مجلّات

    عبر الموقع ذاته، قامت إحدى الزوجات الأمريكيات بعرض مجموعة من المجلات القديمة للبيع، واستطاعت بيع 12 مجلة بما يُقارب الـ 25 دولاراً، وقالت الزوجة: لقد بدأت بتنظيف المنزل من هذه المجلّات القديمة وبيعها عبر الموقع، فهُناك الكثير ممن يهتمون بمثل هذه المواضيع بهدف قراءتها.

    7. عبوات تجميل فارغة

    من الممكن بيع عبوات التّجميل الفارغة، وبحسب نوع المُستحضر فمثلاً X-Factor  تُباع بسعر مُعيّن أمّا MAC فتُباع بسعر أعلى، وقد يصل سعرها فارغة إلى ما يُقارب 16 دولاراً للعبوة الواحدة، حيثُ تشتريها الشركات المُصنعة بُغية إعادة تصنيعها.

    بالفعل هذه الأمور قد نراها غاية في الجنون فمن منّا سيشتري دبّابة أو طائرة؟

    لكن بالوقت نفسه هُناك مواد عديمة القيمة المادية بنظرنا لكنها تُباع عبر الإنترنت وبأسعار جيدة، ومن وجهة نظري الشخصية أنا أفضّل بيع عبوات التجميل الفارغة والمجلّات القديمة عوضاً عن شراء طائرة من طراز قديم أو دبابة أُخيف بها الآخرين.

    المصدر


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.