تحلم كل سيدة في الحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة وللأسف عداد العمر لا يمكننا إيقافه فكل سنة يزداد عمرنا، لكن ولحسن الحظ أنه بالإمكان أن نقوم ببعض الأشياء التي تجعلنا نبدو أصغر من عمرنا الحقيقي بكثير، إذا تجاوزت سيدتي عمر الخمسين أدعوك لقراءة هذه المقالة سنعرفك على بعض الأشياء التي تجعلك تبدين وكأنك في سن العشرين.


محتويات المقالة

    أولاً: حافظي على وزنك

    ينصح الخبراء بضرورة المحافظة على وزنك بعد أن تتجاوزي سن الخمسين، فالوزن الزائد يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الثدي والرحم، كما ويعتبر سبباً رئيسياً للإصابة بالسكري وأمراض القلب، ومن أجل هذا يجب أن تحافظي على وزنك من خلال تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والنشويات، وممارسة الرياضة بشكل يومي.

    ثانياً: مارسي الرياضة بانتظام

    أكّدت دراسة أمريكية بأنّ دماغ الشخص الذي يواظب على ممارسة الرياضة أكثر صحة وقوة مقارنة بدماغ من لا يمارسها، فهي تقلل من احتمال الإصابة بمرض الزهايمر، كما أنّها تشد الجسم وتمنع ترهله وتنشط الدورة الدموية لتترك الجسم بحالة من النشاط والحيوية.

    ثالثاً: مارسي اليوغا

    تعتبر رياضة اليوغا أحد أهم الطرق التي تساعد في مكافحة الشيخوخة، كما أنّ اليوغا تساعد على تخليص الجسم من الطاقات السلبية فتزيل التوتر والضغوطات ويشعر الشخص بالراحة والسلام الداخلي، وهذا ما ينعكس على الحالة النفسية والجسدية ولذلك يوصى بضرورة ممارستها يومياً.

    رابعاً: أكثري من شرب المياه

    ينصح الأطباء بضرورة الإكثار من شرب المياه أي شرب ما لا يقل عن لترين يومياً، حيث تعمل المياه على جعل بشرتك رطبة دائماً وهذا ما يحافظ على قوامها، كما أنّ المياه تنظف الجسم من الشوائب وتطرد السموم من الخلايا مما يجعل البشرة تتنفس بصحة وبحيوية على الدوام لتظهري شابة وكأنك في عمر العشرين.

    خامساً: توقّفي عن التدخين

    التدخين من العادات السيئة التي يجب التوقف عنها إذا ما أردتِ أن تظهري أصغر من عمرك، يسرّع التدخين من شيخوخة الجسم والبشرة بشكل خاص، كما أنّ التدخين يعتبر المسبّب الأول لجميع أنواع السرطانات، لذا حاولي أن تتوقفي عن التدخين حتى تتمتعي بحياة صحية وحتى تظهري وكأنك في عمر العشرين.

    سادساً: تناولي الطعام الصحي

    يلعب الطعام الذي نتناوله دوراً كبيراً في الحفاظ على شباب الجسم ومن أجل هذا يوصى بتناول الطعام الصحي كالتونة، والحليب، والأجبان، والخضروات، والفاكهة، والمكسرات، والحبوب الكاملة، واللحوم الحمراء، حيث تمد هذه الأطعمة الجسم بالمغذيات اللازمة لتتركه بحالة صحية جيدة.

    سابعاً: ضعي الكريمات الواقية

    تتسبّب الأشعة الفوق البنفسجية المنبعثة من أشعة الشمس في تسريع شيخوخة البشرة فتظهر التجاعيد الدقيقة والعميقة بشكل واضح، ومن أجل هذا يوصى بضرورة تجنب التعرض لأشعة الشمس وتطبيق الواقيات ذات الحماية العالية عند الخروج من المنزل ووضع قبعات كبيرة في حال التعرض للشمس، بذلك فقط يمكنك الحفاظ على بشرتك شابة نضرة.

     

    حاولي أن تلتزمي عزيزتي بالأشياء السابقة حتى تحافظ على شبابك لأطول فترة ممكنة وحتى تظهري وكأنك في عمر العشرين


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.