Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

7 أسباب تؤدي لإصابة المرأة بمشكلة الإجهاض المتكرر

7 أسباب تؤدي لإصابة المرأة بمشكلة الإجهاض المتكرر
مشاركة 
الرابط المختصر

تُعاني بعض النساء من مشكلة الإجهاض المتكرر التي تُسبّب لها العديد من المشاكل الصحيّة والنفسيّة أبرزها حرمانها من تحقيق حلم الأمومة، وفي هذا الإطار سنتعرّف من خلال الأسطر القادمة على أهم الأسباب التي تؤدي لإصابة المرأة بمشكلة الإجهاض المتكرر.



1- التشوّهات:

تلعب بعض الأنواع من التشوهات الخلقيّة دوراً كبيراً في إصابة المرأة بمشكلة الإجهاض المتكرر، وبشكلٍ خاص تلك التشوهات التي تُصيب الجهاز العصبي المركزي للطفل.

2- المشاكل الوراثيّة:

هناك بعض المشاكل الوراثيّة المتعلقة بكل من الرجل والمرأة، هذه المشاكل التي تُحدثُ شذوذاً في الكروموسومات مما يؤدي لتجلط دم المرأة في الأوقات التي لايجب أن يحدث فيها هذا التجلط مما يؤدي إلى موت الجنين والإجهاض.

3- تشوّهات الرحم:

يحدث الإجهاض المتكرر في بعض الأحيان لأسباب تتعلّق ببعض التشوهات التي تُصيب الرحم حيث أنّ هناك العديد من النساء اللاتي يُعانين من مشكلة الرحم المزدوج أو من مشكلة الشكل الغير طبيعي للرحم، وهذا مايؤدي لإصابتهم بمشكلة الإجهاض.

إقرأ أيضاً: تشوهات الرحم: أنواعها وطرق علاجها

4- تقدّم العمر:

يلعب تقدم العمر دوراُ أساسيّاً في تعرض المرأة للإصابة بمشكلة الإجهاض المتكرر، ويقول الأطباء بأنّ العمر المناسب للإنجاب يتراوح بين ال 25 إلى 40 سنة، لذلك فإنّ المرأة التي تتجاوز سن 40 عاماً تكون معرضة للإجهاض أكثر من غيرها.

5- مشاكل صحيّة في الرحم:

كثيراً ماتتعرضُ المرأة الحامل للإصابة بالإجهاض المتكرر نتيجة إصابتها ببعض المشاكل الصحيّة بالرحم، كالإصابة بألياف الرحم، أو تكيس المبايض، أو التهابات عنق الرحم.

6- تناول الأدويّة:

تتعرض العديد من النساء لمشكلة الإجهاض المتكرر نتيجة تناولهم لبعض الأنواع من الأدوية المضادة للالتهاب والمسكنات التي تؤثرُ على الجنين وتؤدي لموتهِ.

7- العلاقة الزوجيّة:

تلعب العلاقة الجنسيّة بين الزوجين دوراً كبيراً في إصابة المرأة بالإجهاض وذلك في بداية الأسابيع الأولى من الحمل، وبشكلٍ خاص في العلاقات القويّة والتي تحتاجُ الكثير من الجهد والتعب بالنسبة للمرأة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 7 أسباب تؤدي لإصابة المرأة بمشكلة الإجهاض المتكرر




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع