6 وصفات طبيعيّة للقضاء على قشرة الرأس

هل تُعاني من قشرة الرأس ويُسبّب لك ذلك الكثير من الإحراج والإنزعاج؟ هل قُمت باستخدام الكثير من الأدويّة والعلاجات الطُبيّة أو الشامبو الخاص بالقشرة ولم تتخلص منها؟ مارأيُكَ بأن نُقدم لكَ الحل؟

نعَم عزيزي القارئ، سنُقدم لك الحلّ المثالي والفعّال الذي سيُريحُك من مشكلة القشرة عن طريق بعض الوصفات الطبيعيّة البسيطة ستتعرف عليها من خلال هذهِ المقالة:



1. خل التُفاح:

خل التُفاح من أكثر العلاجات البسيطة والفعّالة في القضاء على قشرة الرأس، ويُستخدم عن طريق مزج نصف كوب صغير من الخل مع نصف كوب صغير من الماء، ووضع هذا الخليط في زُجاجة رُذاذ و رَشّهِ على فروة الرأس مُباشرة، وتركهِ لمُدة ربع ساعة قبل غسل الشعر بالماء الدافئ، وتُكرر هذهِ العمليّة مرتين في الأسبوع لمُدة ثلاثة أشهر.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد صحية مُثبَتة علمياً لخل التفاح

2. بذور الحلبة:

تتميّز بذور الحلبة بقدرتها الفعّالة أيضاً في القضاء على قشرة الرأس، وتُستخدم عن طريق نقع ملعقتين من بذور الحلبة في وعاء من الماء لمُدة يوم كامل، ثُمّ وضع هذه العجينة على فروة الشعر لمُدة نصف ساعة قبل غسلهِ بالماء الدافئ، وتُكرر هذهِ العمليّة مرتين في الأسبوع لمدة شهرين.

إقرأ أيضاً: بذور نبات الحلبة تاريخ قديم وفوائد كبيرة

3. عصير الليمون مع زيت جوز الهند:

يُعتبر هذا المزيج فعّال جداً في مُعالجة القشرة والقضاء عليها، ويُستخدم عن طريق مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع خمسة ملاعق من زيت جوز الهند، وتدليك فروة الرأس بهذا المزيج لمُدة نصف ساعة ثُمَ يُغسل الشعر بالماء الدّافئ.

4. زيت الزيتون:

زيت الزيتون واحد من أكثر وأفضل العِلاجات المُستخدمة لعلاج قشرة الرأس، حيث يعمل زيت الزيتون على تأمين الرطوبة الدّائمة للشعر، ويمنع تشكل القشرة، لذلكَ عليكَ عزيزي القارئ باستخدام زيت الزيتون الدافئ لتدليك فروة الرأس بهِ لمُدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.

إقرأ أيضاً: زيت الزيتون وفوائده للشعر والبشرة

5. زيت إكليل الجبل:

يُساعد زيت إكليل الجبل في القضاء على قشرة الرأس عن طريق وضع أربع قطرات من زيت إكليل الجبل على اليد، ثُمّ فرك فروة الرأس بهذا الزيت مع التدليك الخفيف، ويُترك على الرأس لمُدة ساعتان قبل أن يُغسل بالماء الدافئ والشامبو.

6. نبتة الصّبار:

يُعتبر هذا العِلاج من أكثر العِلاجات المنزليّة الطبيعيّة السهلة للقضاء على قشرة الرأس، ويُستخدم عن طريق تدليك فروة الرأس بهُلام نبتة الصّبار وتركهِ على الرأس طوال الليل، وفي الصباح يُغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

 

هاقد أصبح بينَ يديكَ الآن عزيزي القارئ 6 وصفات طبيعيّة وبسيطة تستطيع من خلال تطبيقها التخلُص من قشرة الرأس ومشاكلها الكثيرة بعيداً عن استخدام الأدويّة الطُبية التي تُكلِفُك الكثير من الأموال، والآن أخبرنا هل ستُجرب هذهِ الوصفات الطبيعيّة؟ وأي واحدة منها ستختار؟




مقالات مرتبطة