6 ممارسات بسيطة ستجعل يومك مميزاً ورائعاً

لكي تكون ناجحاً ومتألقاً في حياتك العمليّة بشكلٍ عام لا بد من أن تمتلك بعض الأسلحة الضروريّة كسلاح العلم، الثقافة، الأخلاق، المعرفة، القوة، والاجتهاد، أمّا إذا أردت أن تنعم بأيام جميلة ورائعة في حياتك الخاصة لابُدّ من أن تقوم ببعض الممارسات البسيطة التي سنعرفك عليها من خلال السطور التاليّة.



أولاً: استيقظ باكراً

لكي تُزين أيامك بالفرح والسعادة عليك أن تحرص على الاستيقاظ في الصباح المبكر كل يوم بدلاً من النوم لساعات الظهيرة، وهذا لأنّ الدراسات النفسيّة أكدّت بأنّ الأشخاص الذين يستيقظون مبكراً يتمتعون بسعادة نفسيّةٍ أكثر من غيرهم بمراتٍ عديدة لأنّ أشعة الشمس الصباحية تساهم وبشكلٍ كبير في تعزيز الطاقة الإيجابيّة في جسم الإنسان وفي طرد الطاقة السلبيّة التي تتسبّب بتعكير المزاج وتراجعهِ إلى الوراء.

ثانيّاً: لا تتصفّح الأنترنت صباحاً

وهي من أهم الخطوات التي يجب أن تتقيّد فبها في الصباح ليكون يومك سعيداً وممتعاً، وذلك لأنّ تصفح الأنترنت فور الاستيقاظ سيؤثر على نشاطك الذهني وعلى نفسيتك وسيتسبّب في تراجعها إلى الوراء يوماً بعد يوم، حيث أنّ الانترنت يحتوي على العديد من الأخبار السياسيّة والاقتصاديّة والبيئيّة المزعجة التي تجعل يومك سيئاً ولا يُطاق.

ثالثاً: مارس التمارين الرياضيّة

تلعب التمارين الرياضيّة دوراً مهماً في التأثير على حياة الإنسان بشكلٍ إيجابي، حيث تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية وعلى إفراز بعض المواد الكيميائيّة في الدماغ هذهِ المواد التي تُعزز عمل الدماغ وتمنح الإنسان شعوراً مضاعفاً بالسعادة، لهذا عليك أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة صباح كل يوم فور الاستيقاظ، ويُفضل أن تمارسها في الطبيعة ولمدة لا تقل عن النصف ساعة.

رابعاً: تناول كوب من الليمون والماء

لكي تجعل يومك سعيداً وممتعاً عليك أن تحافظ على نشاطك البدني والذهني، ويكون هذا عن طريق تناولك لكوب يومي من عصير الليمون الممزوج مع الماء فور الاستيقاظ، هذا المشروب الذي يُساعد على طرد السموم من الجسم، وعلى تنشيط عمليّة التمثيل الغذائي، وتحفيز الخلايا المنتشرة في الجسم لتعمل طوال اليوم دون تعبٍ أو ضعف.

خامساً: تناول وجبة الإفطار

من الضروري أن تحرص على تناول وجبة الإفطار بشكلٍ يومي قبل الذهاب إلى العمل، وذلك لأنّ وجبة الإفطار تساهم في تقوية جسدك ومدهِ بالعناصر الغذائيّة التي تحافط على قوته ونشاطه، كما وتساهم في الحفاظ على نشاطك الذهني لمنحك المزيد من الإيجابيّة والسعادة، ولكي تستفيد أكثر من وجبة الإفطار يجب أن تحتوي على بعض الأصناف من الأطعمة الصحيّة كالبيض، الحليب، الحبوب الكاملة، وبعض الخضار والفاكهة.

إقرأ أيضاً: 7 أسباب لتجعل من وجبة الإفطار نشاطاً يومياً

سادساً: استمع إلى الموسيقى

الموسيقى هي غذاء الروح والنفس، وهي التي تساهم في تعزيز الطاقة الإيجابيّة في جسد الإنسان لمنحهِ السعادة والمتعة في الحياة اليوميّة، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على الاستماع إلى الموسيقى الهادئة لمدة ربع ساعة يوميّاً في الصباح وقبل البدء بأي عمل.

بقيامك بهذه الممارسات البسيطة التي قدمناها لك، ستجعلُ يومكَ مميزاً ورائعاً بعيداً عن كل الاشياء التي من الممكن أن تعكّرك وتزعجك.




مقالات مرتبطة