Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 نقاط هامة يتناولها كتاب قوة عقلك الباطن

6 نقاط هامة يتناولها كتاب قوة عقلك الباطن
مشاركة 
24 فبراير 2017

سنتحدث اليوم في السطور القادمة عن كتاب "قوة عقلك الباطن" للمؤلف "جوزيف ميرفي" باعتباره أحد أهم كتب التنمية البشرية، حيث تمكّن هذا الكتاب أن يحصد أعلى نسبة قراءة في العالم، وذلك لما يحتويه من معلومات مفيدة، وتمكّن الكاتب من خلال شرحه السلس والمبسط أن يرشد القارئ إلى الطريقة التي يتمكن من خلالها أن يُسخّر عقله لتحقيق ما يريده، ونظراً لأهمية هذا الكتاب سنستعرض فيما يلي بعض النقاط الهامة التي تناولها.



1- أخرج الكنز الذي بداخلك:

يقول الكاتب

في باطنك يوجد منجم تستطيع من خلاله استخلاص كل شيء ترغب فيه لتحيا حياة تتسم بالبهجة والمرح والثراء، هذا المنجم هو عقلك الباطن

يرى الكاتب أنّ العقل الباطن يعمل مثل المغناطيس، إذا أحسنت استخدامه ستتمكّن من جذب كل ما تتمناه إليك، وإذا لم تستخدمه لن تتمكن من تحقيق أي شيء في حياتك.

2- استثمر طريقة عمل عقلك:

العقل الباطن لا يمتلك القدرة على المسائلة والتشكيك فيما يتلقاه من معلومات، فلو أعطيته افتراضات خطأ سوف يقبلها كشيء حقيقي

وهنا يمكنك أن تُلقّن عقلك بكل ما تريد أٌن تقوم به، وهو بالتأكيد سوف يستجيب لك بإيجاد ظروف وأجواء متناغمة لتحقيق ما تتمناه.

3- عقلك الباطن يمكنه أن يصنع المعجزات:

إن عقلك الباطن لا يستطيع أن يجادل، لكنه ينفذ ما تطلبه منه وما تطبعه فيه ولهذا السبب يكون ذلك بمثابة تأليف كتاب حياتك لأن أفكارك تصبح هي تجاربك

بكل بساطة إذا أردت أن تحقق هدف ما، عليك سوى أن تبلغ عقلك الباطن بطلبك وحاول أن تثبت لنفسك قدرتك وسترى كيف ستتمكن من صنع المعجزات.

إقرأ أيضاً: 7 صفات تشير إلى أنَّك تتمتع بالقوة العقلية

4- استخدم عقلك الباطن في تحقيق الثروة:

لن تصبح مليونيراً بمجرد قولك: "أنا مليونير"، سوف تحصل على الثروة فعلياً من خلال ترسيخ فكرة الثروة والرخاء داخل عقلك

باختصار شديد إذا أردت أن تحقق الثراء يجب تردد يومياً لمدة خمس دقائق ثلاث أو أربع مرات كلمات " ثروة-نجاح"، فهذه الكلمات تؤثر إيجابياً على قوة العقل وستساعدك بطريقة لا إرادية على تجاوز مشاكلك المالية وستكسبك مع الوقت الثروة.

5- عقلك الباطن سر سعاداتك:

عندما تفتح عينيك في الصباح قل لنفسك “إنني أختار السعادة اليوم، وأختار الحب والنية الطيبة والسلام اليوم

لا تبحث عن السعادة ولا تطلبها من أحد فمملكة السعادة موجودة في داخلك لكنها تنتظر منك أن تفتح قلبك لها، اقنع نفسك بأّنك سعيد وسترى أنّ السعادة بدأت تتسرب لحياتك.

إقرأ أيضاً: كيف تصبح متحفزاً وسعيداً كلَّ يوم في الصباح

6- تخلّص من الخوف باستخدام عقلك الباطن:

إنّ الأشياء التي تخاف منها ليس لها وجود فعلي إلا في عقلك

90% من المخاوف عبارة عن أوهام صنعتها أنت، عندما تكتشف السبب الذي يقف وراء مخاوفك ستكتشف أنّ الخوف ليس إلا وهم لذا حاول أن تسخر من مخاوفك واحرص على مواجهتها حتى تتخلص منها.

 

كتاب قوة عقلك الباطن من أهم الكتب، احرص عزيزي على قراءته حتى تستفيد من المعلومات التي يطرحها الكتاب في حياتك الشخصية المهنية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نقاط هامة يتناولها كتاب قوة عقلك الباطن




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع