Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 نصائح مهمة للتخلص من رائحة العرق في فصل الصيف

6 نصائح مهمة للتخلص من رائحة العرق في فصل الصيف
مشاركة 
1 يوليو 2017

تزداد معاناة الإنسان من التعرق ورائحته المزعجة خلال فصل الصيف عن غيره من فصول السنة، وذلك نتيجة الإرتفاع الزائد لدرجات الحرارة، إضافةً للرطوبة المرتفعة التي تزيدُ من تعرق الجسم، ولكي تتخلص من مشكلة رائحة العرق المزعجة خلال فصل الصيف تابع معنا النصائح القادمة.



أولاً- الاستحمام:

يلعب الاستحمام دوراً مهماً وفعّالاً في التخلّص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق وبشكلٍ خاص في فصل الصيف، لذلك كل ماعليك فعلهُ لتتفادى مشكلة رائحة العرق هو أن تقوم بالاستحمام يوميّاً في الصباح فور الاستيقاظ وقبل النوم، ويُنصحُ أيضاً باستخدام الصابون المضاد للبكتيريا.

إقرأ أيضاً: فوائد الأستحمام بالماء الساخن و البارد

ثانيّاً- الملابس القطنيّة:

لكي تتخلص من مشكلة العرق ورائحتهُ المزعجة في فصل الصيف، عليك أن تنتبه إلى نقطة مهمة جداً وهي اختيارك لنوعيّة الأقمشة التي تقوم بارتدائها، ويتم ذلك عن طريق الابتعاد عن ارتداء الألبسة التي تحتوي على الألياف الصناعيّة التي تزيد من نسبة تعرق الجسم، وارتداء الملابس القطنيّة فقط، كما يجب عليك أن تبتعد عن ارتداء الملابس الضيّقة، والاعتماد على الملابس الفضفاضة التي تسمحُ بتهوية الجلد بشكلٍ طبيعي.

ثالثاً- مزيل العرق:

يُساعد مزيل العرق في التخفيف من شدة التعرق في منطقة تحت الإبط، كما ويمنحُ الجسم رائحةً جميلة بعيداً عن رائحة العرق المقرفة، لذلك يجب وضع مزيل العرق وبشكلٍ خاص في الليل قبل النوم، وفي الصباح بعد الاستحمام، ويُفضل أن تختار مزيل عرق ذو رائحة قويّة.

رابعاً- التخفيف من الكافيين:

يُؤثر الكافيين وبشكلٍ كبير على زيادة إفراز هرمون الأدرينالين الذي يمد الجسم بحرارة مضاعفة، مما يحرض على التعرق الزائد الذي يُسبب رائحة الجسم الكريهة، لذلك يجب أن تُقلل من شرب المواد التي تحتوي على الكافيين في فصل الصيف، كالشاي، القهوة، والنسكافيه.

إقرأ أيضاً: نصائح للتخلص من سيطرة الكافيين على جسدك

خامساً- النظام الغذائي:

يلعب النظام الغذائي دوراً مهماً في تنظيم عملية التعرق في جسم الإنسان والتخلص من رائحة العرق المزعجة، وبشكل خاص في فصل الصيف، لذلك يجب على الإنسان أن يبتعد عن تناول الأطعمة الحارة، الثوم، البصل، التوابل، اللحوم المصّنعة، والأطعمة الدهنيّة، والإكثارمن تناول الخضار، الفاكهة، والأسماك.

سادساً- التدخين:

يُساهم التدخين في تراكم السموم الضّارة في الجسم، هذهِ السموم التي تعمل على زيادة حرارة الجسم وبالتالي زيادة التعرق الذي يُسبب للإنسان الكثير من الروائح المزعجة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح مهمة للتخلص من رائحة العرق في فصل الصيف




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع