Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح مهمّة لصباح نشيط بعيداً عن القهوة

6 نصائح مهمّة لصباح نشيط بعيداً عن القهوة
مشاركة 
الرابط المختصر

عادةً ما يعتمد العديد من الأشخاص على شرب القهوة الصباحية فور الاستيقاظ لتمنحهم النشاط والحيويّة، وذلك لأنّها تحتوي على كميّة كبيرة من المواد المنبهة التي تترك آثاراً سلبيّة على الجسم مع مرور الوقت والأيّام، لهذا سنرشدك عزيزي القارئ من خلال السطور التالية لمجموعةٍ من النصائح المهمة التي ستجعلك تتمتّع بالنشاط والحيويّة بعيداً عن القهوة الضّارة.



أولاً: الاستغناء عن المنبه

لتتمكن من تعزيز مستويات الطاقة والحيويّة في جسدك عند الاستيقاظ ننصحك بأن تستغني عن تشغيل المنبه الصباحي المزعج الذي يُسبب لك التوتر، وأن تستخدم وسيلةً أخرى وهي الاستيقاظ بالضوء وهنا نقصد ضوء الشمس، ويكون ذلك عن طريق فتح ستائر الغرفة قبل النوم لكي تسمح لضوء الشمس من التسلل عبر النافذة إليك، ويجدرُ بالذكر بأنّ اعتمادك على هذا الأسلوب في الاستيقاظ يوميّاً سيحميك من التعرّض لأمراض الاكتئاب ولأمراض الاضطرابات الموسميّة.

ثانيّاً: شرب الهندباء البريّة

لكي تمنح جسدك النشاط والحيويّة دون أن تُلحق الأذى به ننصحك بأن تتناول كوب من الهندباء البريّة المحلاة بالقليل من العسل صباح كل يوم، حيث أكدّ الخبراء على أنّ هذه العشبة تعتبر بديلاً طبيعيّاً وصحيّاً عن القهوة، وبشكلٍ خاص للأشخاص الذين يُعانون من مشكلة الكسل الصباحي.

ثالثاً: ممارسة تمارين اليوجا

تلعب تمارين اليوجا دوراً مهماً وأساسيّاً في تعزيز عمل الخلايا الغنيّة بالأوكسجين، هذهِ الخلايا المسؤولة عن عمليّة تنشيط الدماغ والعضلات، لهذا إذا أردت أن تتمتع بكميّةٍ من النشاط والحيويّة بعيداً عن شرب القهوة، فكل ما عليك فعله هم أن تمارس بعض تمارين اليوجا ولمدة عشر دقائق فور الاستيقاظ.

رابعاً: شرائح الليمون مع الماء

يُساعد هذا المشروب السحري على منحك انتعاشاً صباحيّاً لا مثيل له على الإطلاق، كما ويُساعد على تنشيط العقل والجسم بطريقةٍ تجعلك تشعر بالسعادة والرضا عن النفس، ويُحضّر هذا المشروب بطريقةٍ بسيطة تقوم على وضع الماء البارد أو المثلج في كوبٍ زجاجي مع شرائح من الليمون الطازج، ويُمكنك أيضاً إضافة أوراق النعناع الأخضر إلى المزيج.

إقرأ أيضاً: أهم فوائد مشروب الماء الدافئ والليمون

خامساً: ممارسة الرياضة

تساعد التمارين الرياضيّة على تنشيط الدورة الدمويّة وتنشيط العضلات المنتشرة في الجسم، لهذا ننصحك بأن تمارس التمارين الرياضيّة اليوميّة كرياضة المشي، الجري البطيئ، السباحة، وركوب الدراجات.

سادساً: عصير البرتقال الطازج

يحتوي عصير البرتقال الطازج على كميّة وفيرة من فيتامين C الذي يعمل بفعاليّة كبيرة على منح الإنسان شعوراً بالطاقة والحيويّة، دون أن يُلحق أي ضرر بهِ كما تفعل القهوة، لهذا ننصحك بأن تحرص على شرب كوب من عصير البرتقال الطازج المحلى بالعسل صباح كل يوم.

إقرأ أيضاً: البرتقال: فوائد كثيرة لم ينكرها الطب أو التاريخ

 

بالتزامك بهذه النصائح المهمة التي قدمناها لك ستنجح قي منح جسدك نشاطاً طبيعيّا، بعيداً عن شرب القهوة والمواد المنبهة التي تسبب العديد من الأضرار والآثار السلبيّة للإنسان.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح مهمّة لصباح نشيط بعيداً عن القهوة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع