Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح من الخبراء تسهّل الحصول على وظيفة الأحلام

6 نصائح من الخبراء تسهّل الحصول على وظيفة الأحلام
مشاركة 
الرابط المختصر

الحصول على وظيفة مرموقة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تعصف في منطقتنا أمر في غاية الصعوبة لكنه في نفس الوقت غير مستحيل وخاصة إذا عملت وثابرت وسرت على خطى صحيحة، وفي هذا المجال وضع الخبراء في مجال الأعمال مجموعة من النصائح التي تسهّل على أي شخص الحصول على الوظيفة التي يحلم بها، تابع عزيزي قراءة المقال للتعرف على هذه النصائح.



أولاً: تأكد من سيرتك الذاتية

سيطلب منك في أي وظيفة تتقدّم إليها ملف يتضمن سيرتك الذاتية وعلى أساسها سيتم استدعائك للمقابلة الشخصية، وحتى تتمكّن من إقناع الشركة بأنها بحاجة لك يجب أن تكون سيرتك الذاتية حقيقية وصحيحة وخالية من الأخطاء تماماً، وأي معلومة غير حقيقية أو أي محاولة للتضليل ستُقلّل من فرصتك في الحصول على وظيفة أحلامك.

ثانياً: استعد للمقابلة

هذه المرحلة مهمة جداً وهي من أهم مراحل التوظيف حيث يتم فيها تقييم المتقدم إلى العمل ومعرفة مدى ملائمته للوظيفة، بالإضافة إلى التأكد من قدراته ومهاراته، ولذلك يجب الاستعداد لها بشكل جيد، مثلاً قم بحفظ المعلومات الواردة في سيرتك الذاتية، تدرّب على الاسلوب الذي ستسرد به معلوماتك والطريقة التي ستجيب بها على الأسئلة، هذه الأمور ستزيد من احتمال قبولك في الوظيفة.

إقرأ أيضاً: كيف تتخلص من الخوف قبل مقابلة العمل؟

ثالثاً: أظهر ثقتك بنفسك

تبحث الشركات عن موظفين واثقين بأنفسهم لأنهم يَرون أنّ الموظف الواثق من نفسه يمكن الاعتماد عليه في المهمات الصعبة، ومن أجل هذا يجب أن تظهر ثقتك بنفسك من خلال طريقة تحدثك، استخدم مثلاً نبرة صوت واضحة طيلة فترة المقابلة، ألقِ التحية عند دخولك وحافظ على ابتسامتك واجلس باستقامة، هذه الأمور ستقنع المسؤول عن التوظيف بأنك واثق من نفسك وستنجح في الحصول على الوظيفة.

إقرأ أيضاً: 8 طرق تساعد على تعزيز ثقتك بنفسك

رابعاً: اذكر مهاراتك المتعلقة بالعمل

بالتأكيد سيُطرح عليك مجموعة من الأسئلة حول المهارات التي تمتلكها وهنا يجب أن تذكرها جميعها، مثلاً أخبرهم عن قدرتك على العمل تحت الضغوط وبأنك تعمل كفريق واحد وتمتلك مهارات قيادية بالإضافة إلى التمتع بمهارات إبداعية عالية والقدرة على حل المشاكل وإيجاد الحلول المناسبة في وقت قياسي، هذه الأمور ستزيد من فرصة قبولك في الوظيفة.

خامساَ: اهتم بأناقة مظهرك

قد يكون المظهر الخارجي سبباً من الأسباب التي يتم على أساسها قبولك في العمل أو رفضك، حيث ينصح الخبراء بارتداء الملابس الرسمية في المقابلة وضرورة العناية بالنظافة الشخصية واختيار تسريحة شعر عصرية والامتناع عن ارتداء الملابس الرياضية أو الملابس ذات ألوان غير متناسقة، فهذه الأمور تحول دون حصولك على الوظيفة التي تحلم بها.

سادساً: حضّر نفسك للأسئلة الشائعة

هناك مجموعة من الأسئلة الشائعة التي تطرح في جميع المقابلات، ومن هذه الأسئلة ما هو الموقع الذي تتمنى أن ترى نفسك فيه خلال خمس سنوات، ما هي نقاط قوتك ونقاط ضعفك، لماذا ترغب في العمل معنا، ما الذي يجعلك مؤهلاً لشغل هذه الوظيفة، إذا جاوبت بشكل صحيح على هذه الأسئلة تأكد من أنك ستتمكن من الحصول على الوظيفة التي تحلم بها.

 

النصائح الست السابقة كفيلة بأن توصلك إلى الوظيفة التي تحلم بها فلا تتردّد عزيزي عن الاستعانة بها، وأخيراً إذا كان لديك نصائح أخرى تساعد في الحصول على الوظيفة شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح من الخبراء تسهّل الحصول على وظيفة الأحلام




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع