تتعرّض بشرة المرأة للكثير من التعب والإرهاق خلال فترة الدورة الشهرية نتيجة الخلل الهرموني الذي يُصيبها في هذه المرحلة، لهذا يتوجّب على كل امرأة أن تتقيّد بمجموعة من النصائح المهمة للعناية بالبشرة خلال فترة الدورة الشهريّة والتي سنتعرف عليها من خلال السطور القادمة.


محتويات المقالة

    1- يفقد جسم المرأة كميّة كبيرة من السوائل خلال فترة الدورة الشهريّة وهذا مايجعلها جافةً ومتعبة، لهذا عليكِ أن تحرصي على شرب كميات كبيرة من المياه يومياً بالإضافة لاستخدام المرطبات الطبيعيّة المكونة من خليط الزيوت كخليط زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.

    2- ننصحكِ بأن تمتنعي عن إزالة الشعر من كافة أنحاء الجسم خلال فترة الدورة الشهريّة وذلك لأنّ البشرة تكونُ أكثر حساسيّةً في هذه المرحلة وهذا مايُعرضها للتهيُج والاحمرار.

    3- تصاب بشرة المرأة خلال أيام الدورة الشهرية بالضعف الشديد وعدم القدرة على التصدي لأي نوع من الجراثيم والبكتيريا التي من الممكن أن تنتقل إليها عن طريق مستحضرات التجميل، وبشكلٍ خاص في صالونات التجميل، لذلك ننصحكِ خلال هذه المرحلة بأن تُخفّفي قدر الإمكان من وضع المكياج وبالتحديد كريم الأساس، والبودرة.

    4- لكي تساعدي على تنظيف بشرتكٍ من الجلد الميت المتراكم عليها خلال فترة الدورة الشهريّة ننصحك بتحضير أي نوع من المقشرات الطبيعية الخفيفة التي تساعدُ على إحياء البشرة ومنحها رونقاً خاصاً، كمزج القليل من السكر الخشن بربع كوب من الحليب وفرك الوجه بهذا المزيج بلطف لمدة عشر دقائق. 

    5- تُصاب أغلب النساء بمشكلة تهيُج واحمرار الوجه خلال فترة الدورة الشهريّة بسبب الاضطرابات الهرمونيّة التي يتعرّض لها الجسد، وتُحل هذه المشكلة عن طريق تطبيق هذه الوصفة الطبيعيّة التي تقومُ على تقطيع مقدار نصف باقة من البقدونس ونقعِه في الماء البارد لمدة ساعة ليغسل بعدها الوجه بماء البقدونس البارد.

    6- في حال كنتِ مضطرةً للخروج من المنزل خلال فترة الدورة الشهرية عليكِ أن تحرصي على وضع كريم واقي من الشمس على كامل الوجه والرقبة فالبشرة خلال هذه المرحلة تكون أكثر عرضةً للإصابة بالكلف والتصبّغات الجلدية.

     

    بتطبيقك لهذه النصائح المهمة ستُساهمين بشكل فعّال في حماية بشرتك من كل العوامل السلبيّة التي قد تتعرّض لها خلال فترة الدورة الشهريّة.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.