Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح للحصول على المتعة والتسلية عند القراءة

6 نصائح للحصول على المتعة والتسلية عند القراءة
مشاركة 
29 يونيو 2018

للقراءة متعة خاصة لا يعرفها إلا مدمنوها، فالقراءة تنعش الروح وتغذّي العقل، فهي تحمل القارئ لعالم آخر لتضعه أمام تجارب إنسانية عديدة، لكن القليل من الناس من يعرف متعة القراءة فمعظمهم يعتبرون القراءة من الهوايات المملة، ونظراً لقلة عدد القراء في الوطن العربي سنقدم لك عزيزي 6 نصائح للحصول على المتعة والتسلية عند القراءة.



أولاً: اختر الكتاب المناسب

حتى تشعر بالمتعة وأنت تقرأ الكتب يجب أن تختار الكتاب المناسب لاهتماماتك، فمن غير الجيد أن تشتري كتاب دون أن تطلع على محتوياته، لذا تصفّح الكتاب قبل شرائه حتى تأخذ فكرة عامة عن أسلوب الكاتب، واطلع على الفهرس لتتعرّف على فصول الكتاب وأهم محتوياته.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح تساعدك على اختيار الكتب المناسبة لك

 

ثانياً: ابحث عن الكتب بواسطة الإنترنت

قبل أن تذهب للمكتبة العامة ابحث بواسطة الإنترنت عن الكتب الأكثر قراءة في العالم، واطّلع على آراء القراء والنقاد بها، ستأخذ فكرة عامة عن الكتاب، وهذا ما سيسهل عليك اختيار الكتاب الذي سيجلب لك المتعة والتسلية.

 

اقرأ أيضاً: 6 فوائد تجنيها المرأة من مطالعة الكتب

 

ثالثاً: اذهب لمعارض الكتب

من المفيد أن تذهب لمعارض الكتب حيث تقدّم المعارض أنواع عديدة من الكتب، كما أنّها تقدّم تخفيضات كبيرة على أسعارها، فقد تشتري كتابين بسعر كتاب واحد وبذلك ستجد المتعة والتسلية من القراءة ولن تتكلف المزيد من الأموال.

رابعاً: حاول أن تقرأ أشياء جديدة

قد تحصل على المتعة من الكتب التي تتوافق مع اهتماماتك لكن إن لم تجرب أنواع أخرى من الكتب لن تحصل على المتعة بشكل كامل، فقد تجد في البداية أنّ بعض الكتب مملة لكن حين تبدأ في قراءتها ستشعر بالتشويق والإثارة، كما أنّك ستحصل على الكثير من المعلومات المفيدة بفضلها.

 

اقرأ أيضاً: أهم فوائد القراءة

 

خامساً: حدّد وقت خاص للقراءة

وبما أنك حديث القراءة فلا ننصحك أن تقرأ لساعات طويلة حتى لا تشعر بالملل وتفقد متعة القراءة، حدّد وقت قصير للقراءة في البداية كأن تحدد ساعة كاملة ثم أطل المدة تدريجياً، ستلاحظ بأنك بدأت تعتاد على القراءة وهذا ما سيشعرك بمتعة إضافية في كل مرة تقرأ بها.

 

أخيراً أنصحك عزيزي بالمداومة على القراءة لتستفيد من فوائدها العديدة، واحرص على تطبيق النصائح السابقة فهي ستساعدك في الحصول على المتعة والتسلية عند القراءة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح للحصول على المتعة والتسلية عند القراءة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع