Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح للتعامل مع الزوجة في سن اليأس

6 نصائح للتعامل مع الزوجة في سن اليأس
مشاركة 
10 ابريل 2017

تتعرض المرأة للكثير من الحالات النفسيّة والجسديّة المزعجة خلال مرحلة انقطاع الدورة الشهريّة أو ما يُسمى بمرحلة سن اليأس وذلك نتيجة التغيُرات الهرمونيّة التي تطرأُ على الجسم خلال هذه المرحلة، وهذا ما يُفسّر تقلبات المزاج وبعض التصرفات السلبيّة التي قد تصدر عنها في هذه المرحلة الحرجة من حياتها، فيما يلي سنقدم لك بعض المعلومات والنصائح المهمة التي ستُساعدك على التعامل بطريقةٍ إيجابية مع زوجتك في سن اليأس.



أولاً:  عليك أن تكون متفهماً

لكي تساعد زوجتك على تخطي هذه المرحلة بسهولةٍ ويُسر دون أن تؤثر عليها بشكلٍ كبير عليك أن تتعامل معها بتفهمٍ وصبر، وبشكلٍ خاص أثناء تقلباتها المزاجيّة، التي تجعلها شديدة العصبيّة والانفعاليّة حيال أي موقف بسيط أو مسألة عائليّة بسيطة تتعرض لها.

ثانيّاً: تشجيعها على التوقف عن شرب القهوة

تلعب القهوة والمشروبات التي تحتوي على كميّاتٍ كبيرة من الكافيين دوراً مهماً في تراجع الصحة النفسيّة لدى المرأة خلال مرحلة سن اليأس، لهذا عليك أن تساعد زوجتك على التخفيف قدر المستطاع من شرب القهوة والشاي، واستبدالها بالشاي الأخضر، والمشروبات العشبية الطبيعية التي تساعد على تهدئة الأعصاب وعلى استرخاء الجسم كالنعناع الأخضر، واليانسون.

ثالثاً: التعاطف والرعاية

تشعر المرأة خلال هذه المرحلة بالوحدة الشديدة وبالعزلة التي تجعلها معرضةً للإصابة بأمراض الاكتئاب النفسي الذي يُعتبر من أخطر الأمراض التي من الممكن أن تصيب المرأة في مرحلة سن اليأس، ومن هنا ننصحكَ بأن تحرص على البقاء فترة طويلة مع زوجتك مع الحرص على تقديم كل العطف والرعاية لها.

رابعاً: ممارسة التمارين الرياضيّة

تساعد التمارين الرياضيّة على تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم وبالتالي تساعد على تغذية العقل والدماغ وعلى زيادة إنتاج هرمون السعادة في الجسم، لهذا فإننّا ننصحك بأن تشجّع زوجتك على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة، كما وننصحك بأن تشاركها هذه التمارين وذلك لكي لا تشعر بالملل والوحدة.

خامساً: القيام بالنشاطات اليومية

تساعد النشاطات اليوميّة المرأة على التخلّص من كل الحالات السلبيّة التي تشعر بها خلال مرحلة سن اليأس، لهذا ننصحك بأن تحرص على القيام ببعض النشاطات اليوميّة مع زوجتك، كصنع قالب من الحلوى وتزيينهِ بشكلٍ جميل، تنظيف الحديقة وزرعها بالأزهار والنباتات المميزة، الذهاب معها للجلوس على شاطئ البحر أو في أحد الحدائق، بالإضافة للتحضير للسهرات العائلية الممتعة.

سادساً: جلسات التدليك الطبيعي

تساعدُ جلسات التدليك الطبيعي على إخراج كل الشحنات السلبيّة التي يختزنها الجسم، لهذا فإننا ننصحك بأن تشجع زوجتك للذهاب إلى المراكز المختصة بالعلاج الفيزيائي والخضوع لجلساتٍ إسبوعيّة منتظمة.

 

هذه هي النصائح المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لمساعدة زوجتك على تخطي مرحلة سن اليأس بسهولةٍ ودون أن تؤثر على نفسيتها بشكلٍ سلبي.        


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع