Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح للتسوّق قبل شهر رمضان المبارك

6 نصائح للتسوّق قبل شهر رمضان المبارك
مشاركة 
20 مايو 2017

خلال شهر رمضان المبارك يتغيّر روتين الحياة اليومية حيث تقلّ حركة الصائم خلال النهار ويصبح من الشاق عليه الذهاب للتسوق وجلب الأطعمة والمستلزمات الأخرى، ولأنّ شهر رمضان شهر روحاني يحرص الصائم على استثماره ليتقرّب خلاله من الله عز وجلّ، فلا يرغب الصائم أن يضيّع وقته في ساعات التسوّق الطويلة لذلك يقوم معظم الناس بالقيام بالتسوق قبل قدوم الشهر الكريم بفترة قصيرة، سأقدم لك عزيزي مجموعة من النصائح التي ستساعدك خلال التسوق قبل شهر رمضان.



أولاً: ضع قائمة بجميع المشتريات الضرورية التي ستقوم بشرائها ورتّبها من الأهم إلى الأقل أهمية واحذر من التبذير لأنّه يجب الإحساس بالمحتاجين ومساعدتهم.

ثانياً: لاتذهب للتسوّق وأنت تشعر بالجوع لأنك ستجد نفسك تشتري الأطعمة التي تحبّها وستخرج عن القائمة التي وضعتها، لذلك أنصحك أن تتناول بعض الطعام قبل التسوّق، وإذا اضطررت للتسوق خلال شهر رمضان اذهب بعد الإفطار للتسوق.

ثالثاً: اختر المتجر الذي ستشتري منه حاجياتك بعناية وتابع الإعلانات والعروض اليومية لبعض المتاجر التي تُنشر في الصحف، تستطيع أن توفّر الكثير من النقود من خلال اختيار متجر يقدّم التخفيضات أو العروض.

رابعاً: هناك أطعمة تفسد بسرعة إذا بقيت خارج الثلاجة لوقت طويل ولأنّ التسوق يستغرق وقت يجب أن تشترِ أولاً الأغذية الجافة كالأرز والمعكرونة والحبوب والبرغل والملح والسكر والتوابل، وبعدها قم بشراء الأغذية المعلبة، ثم انتقل إلى قسم الخضروات والفاكهة وقم بشراء ما تحتاج إليه، وفي النهاية اشترِ اللحوم المجمّدة ومشتقات الحليب والألبان.

خامساً: إنّك تهدر مالك عندما تشتري حاجات زائدة عن حاجتك المطلوبة، لذلك لا تقع في فخ العروض الخاصة، فقد يدفعك صاحب المتجر لشراء فائض عن حاجتك تحت إغراء العروض المميزة، أنصحك بأنّ تتقيّد بالقائمة التي وضعتها مسبقاً في منزلك.

سادساً: تأكّد من جودة الأغذية التي تقوم بشرائها، مثلاً تأكد من أنّ الخضروات والفاكهة طازجة وبأنّها غير فاسدة أو متعفنة وتأكد من تاريخ صلاحية الأغذية التي تشتريها، ويفضل شراء الأغذية قبل فترة كبيرة من انتهاء صلاحيتها.

 

عزيزي القارئ... التسوّق يحتاج لوقت طويل مما قد يشغلك عن القيام بعباداتك وصلواتك خلال شهر رمضان لذلك أنصحك بالتسوّق قبل شهر رمضان المبارك، وأخيراً إذا كان لديك عزيزي نصائح أخرى للتسوق قبل شهر رمضان شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح للتسوّق قبل شهر رمضان المبارك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع