Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 نصائح للتخلص من عادة العضّ عند الأطفال

6 نصائح للتخلص من عادة العضّ عند الأطفال
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:07-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

العض مُشكلة سلوكية مزعجة يقوم بها بعض الأطفال، وكثيراً مايُسبب هذا السلوك الخاطئ الكثير من الإحراج للأهل، فيقومون بضرب الطفلِ وتوبيخه، هل تُعانين من هذه المُشكلة مع طِفلك؟ وهل تبحثينَ عن حلول فعّالة لكي يتوقف طفلك عن عادة العض؟




1- العضاضة:

احرصي على وجود حلقة التسنين أو العضاضة في يد الطفل بشكل دائم، وذلك لتتجنبي أن يقوم الطفل بعض ذراع أقرب شخص إليهِ.

2- تلبية حاجات الطفل:

يجب الحرص على تلبية جميع حاجات الطفل من طعام وشراب ونوم قبل خروجهِ للعب مع أصدقائه من الأطفال، حتّى لايشعُر بِتعكُر المزاج ويلجأ إلى العضّ.

3- الاهتمام بالطفل:

يجب أن تمنحي طفلك الكثير من الاهتمام خلال النهار، حتّى لا يلجأ إلى سلوك العض لجذب الاهتمام إليه، وخصوصاً إذا كان من النوع الذي يشعرُ بالغيرة عند وجود الأطفال.

4- لاتُعاقبي طفلك بعضّهِ:

لاتُحاولي عض طفلِك كعِقاب لعضهِ للآخرين، لأنّه سيَظن أنّه سلوك مقبول، مما يدفعهُ لمعاودتِه مرة أخرى، لذلك عليكِ منع الطفل عن هذا التصرُف عن طريق التنبيه والكلام معهُ عن هذا السلوك الضار والمُؤلم للآخرين.

5- القدوة الحسنة:

يجب أن تكوني قدوة حسنة لطفلكِ، لذلك عليكِ الابتعاد عن الانفعالات الغاضبة أو أي سلوكيات عنيفة، ويجب أن يراكِ طفلكِ تتعاملين بهدوء مع مُختلف المواقف.

إقرأ أيضاً: الأم قدوة متحركة في أرجاء البيت

6- إشغال الطفل:

حاولي أن تُشغلي طفلكِ بمختلف النشاطات كممارسة الرياضة، والرسم، وذلك للتنفيس عن غضبهِ.   

إنّ عادة العض عند الأطفال هي أمر سيء يقوم بهِ الطفل، ولكن يُمكِنُك الحد من هذا السلوك والقضاء عليه عن طريق تطبيق هذه النّصائح البسيطة التي ستُريحُك من الكثير من المواقف المُحرجة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 نصائح للتخلص من عادة العضّ عند الأطفال