Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 نصائح للتخلص من خجلكِ مع زوجكِ

6 نصائح للتخلص من خجلكِ مع زوجكِ
الرابط المختصر

تشعر بعض النساء في مجتمعاتنا العربية بالخجل من أزواجهن وهذا أمر خاطئ جداً لأنّه يؤثر سلباً على العلاقة الزوجية ككل بما فيها من كيفية التواصل بينهما، وعلى العلاقة الحميمة، فتصبح الزوجة غير قادرة على التعبير عن رأيها ورغباتها وقد يصبح الزوج في هذه الحالة هو المسيطر، فما هي آثار هذا الخجل في العلاقة الزوجية وكيف يمكن حلّها؟




1- التخلّص من الموروثات

إنّ هذا الخجل سببه عادة التأثر بموروثات اجتماعية كالعادات والتقاليد، فالفتاة التي تلقّت تنشئة اجتماعية صارمة في منزلها ومدرستها تشعر بقيود مع الرجل لا تستطيع تخطيها حتى مع شريكها، لذا من الأجدر أن تتخلّص من هذه الموروثات وتتأقلم مع فكرة أنها امرأة متزوجة برجل يجب أن تكون معه بكامل عفويتها بلا أي خجل.

2- الدين

تذكّري دوماً أنّكِ تمارسين حقوقاً شرعية مع زوجك بمعنى أنّه حلالك، ولا تتخطين الخطوط الحمراء بل على العكس تماماً يسمح لكِ الدين بتخطي هذا الخجل مع الشريك وليس هناك أي أمر في ذلك مخالف للشريعة.

3- التوعية

على المرأة أن تكون على علم ومعرفة بالحياة الزوجيّة مسبقاً، وعليها أن تحظى بذلك قبل الزواج من مصادر موثوق بها كأمها مثلاً أو شقيقتها الكبرى التي تزوجت قبلها.

4- منع تسلّط الشريك

إن كانت المرأة خجولة جداً فقد يستغل الرجل هذا الأمر فيحاول إلغاء شخصية شريكته ويتسلّط عليها ويصبح ديكتاتورياً يفرض رأيه ورغباته فقط وهي تبقى لا حول لها ولا قوة ولا تحرك ساكناً تجاه هذا الوضع بسبب خجلها خاصة أنّه غالباً ما يرافق هذا الخجل نوع من الخوف داخل قلب المرأة، لذا من المهم أن تتحلّى المرأة بشخصية قوية وتتخلّص من هذا الخجل، وهنا لا بد من التمييز بين احترام رأي الرجل ورفض تسلّطه عليكِ لأنّ هناك حدوداً لتنازلات وتضحيات المرأة في الحياة الزوجية.

إقرأ أيضاً: 9 علامات تشير إلى أنَّ الشريك يستغل علاقته معك بشكلٍ سيء

5- الحياء أم الخجل؟

من الضروري أن تميّزي بين الحياء والخجل، فبقدر ما يضر الخجل في الحياة الزوجية يبقى الحياء صفة جميلة جداً تتمتع بها المرأة الشرقية، فالرجل يُغرم بهذه الميزة فيها كلما أسمعها إطراءً ما فاحمرت وجنتاها حياءً ما يزيدها جمالاً وأنوثة بنظره فتخلصي من خجلك وحافظي على حيائك.

6- السعادة الزوجية

إنّ المرأة الخجولة تفتقر للسعادة الزوجية لأنها لا تستطيع التعبير عما يختلج في نفسها وهذا ما يشعرها بأنّ ثمة شيئاً ينقصها في حياتها الزوجية، وهذا بالتأكيد سينعكس على الزوج فيفقده هو بدوره أيضاً الشعور بالسعادة الزوجية وذلك يهدد استمرارية العلاقة الزوجية، وهنا يكون من الضروري التخلص من هذا الخجل لتستطيع الزوجة التعبير عن كل ما تريده بغاية تحقيق سعادتهما الزوجية معاً.

شاهدي أيضاً: فديو: 6 قواعد أساسيّة لنجاح العلاقة الزوجيّة


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 نصائح للتخلص من خجلكِ مع زوجكِ






تعليقات الموقع