تحتل الحيوانات المنوية أهميّةً كبيرة في حياة الرجل الجنسيّة والإنجابيّة، فهي المسؤولة لأولى عن تعزيز قدرة الرجل على إنجاب الأطفال والحصول على حياة جنسيّةٍ ممتعة، ولكي تستطيع زيادة عدد الحيوانات المنويّة في جسدك لابدّ من أن تتقيّد بمجموعة النصائح والإرشادات التي سنقدمها لك من خلال السطور القادمة.

أولاً: فيتامين B

يُساعد فيتامين B12  على زيادة نسبة وعدد الحيوانات المنويّة في جسم الرجل، كما يُساعد في حماية الحيوانات المنويّة من الإصابة بالتشوهات الخطيرة، لذلك عليك أن تحرص على تناول وجبات يوميّة من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين كالأجبان، والألبان، والحليب، والبقول، والسبانخ، والمكسرات.

ثانياً: الزنك

يؤثر الزنك على جودة الحيوانات المنويّة الموجودة في جسم الرجل ويُساعد كذلك على حمايتها من الإصابة بالضعف المرتبط بتقدم العمر، لذلك عليك أن تتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الزنك كاللحوم الحمراء، والسمسم، والمحار، والشوكولا الداكنة، وبذور البطيخ، وجنين القمح، والزنجبيل.

ثالثاً: النوم

يقوم الجسم بإنتاج كميات كبيرة من الحيوانات المنويّة عنما يكون في حالة استرخاء وفي وقت النوم بشكلٍ خاص، لذلك عليك أن تبتعد عن السهر لوقتٍ متأخر، وأن تحرص على النوم بشكلٍ منظّم ولمدة لاتقل عن 8 ساعات خلال الليل.

 

اقرأ أيضاً: أشهر أمراض النوم وطرق التخلّص منها

 

رابعاً: تمارين اليوغا

تُساعد تمارين اليوغا على تحسين عمل الخصيتين وتقويتهما لإنتاج كمياتٍ كبيرة من الحيوانات المنويّة التي تعزز من قدرة الرجل الجنسيّة والإنجابيّة، لذلك عليك أن  تمارس تمارين اليوغا والاسترخاء بشكلٍ إسبوعي، وتحت إشراف الخبير المختص.

 

اقرأ أيضاً: تمارين اليوغا والتنفس وفوائدها للصحة

 

خامساً: إنقاص الوزن

إنّ إصابة الإنسان بالوزن الزائد والسمنة المفرطة يُصيبه بنوعٍ من الخلل الهرموني الذي يؤثر على عمل الخصيتين وعلى كميّة الحيوانات المنوية التي ينتجونها، لهذا عليك أن تحاول اتباع بعض الحميات الغذائيّة التي ستُساعدك على خسارة الوزن الزائد وبشكلٍ سريع.

سادساً: التعرّض للتلوث البيئي

يؤثر التلوث البيئي على صحة الرجل الجنسيّة وعلى صحة الحيوانات المنويّة بشكلٍ سيئ، وهذا مايُعرضها لخطر التشوه والموت السريع، لذلك فإنّ الخبراء ينصحون جميع الرجال بالابتعاد عن الأماكن المليئة بدخان السيارات والمعامل، والعيش في الضواحي المليئة بالأشجار والحدائق الطبيعيّة.

   

اقرأ أيضاً: أنواع التلوث البيئي وأسبابه، وأهم طرق الحفاظ على البيئة

 

بالتزامك بهذه النصائح والإرشادت ستحافظ على صحة وعمل الخصيتنن لإنتاج كميّاتٍ كبيرة من الحيوانات المنويّة التي يحتاجها الرجل لضمان حياة جنسيّة طبيعيّة مدى الحياة.


المقالات المرتبطة