Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح فعّالة للوقاية من سرطان الثدي

6 نصائح فعّالة للوقاية من سرطان الثدي
مشاركة 
الرابط المختصر

الوقاية خيرٌ من قنطار علاج، هذه المقولة الرائعة التي يجب على كل إنسانٍ منّا أن يتخذها وأن يُطبقها في حياته اليوميّة ليحمي نفسه من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة التي تودي بحياتنا إلى الهلاك، بما فيها سرطان الثدي الذي يُعتبر من أخطر الأمراض التي تهددُ نساء الأرض وتحرمهم من التمتع بحياتهم كما يجب، لهذا وانطلاقاً من هذه الحكمة سنرشدكِ سيدتي لمجموعةٍ من النصائح الفعّالة للوقاية من سرطان الثدي.



أولاً: الابتعاد عن شرب الكحول

تحتوي الكحول بأنواعها المختلفة على كميّةٍ كبيرة من المواد الضّارة التي تساعدُ على إلحاق الضرر بخلايا الجسم وإضعافها يوماً بعد يوم، وبشكلٍ خاص الخلايا المنتشرة في منطقة الثدي، لهذا فإنّ الدراسات أكدّت بأن المشروبات الكحوليّة هي المُمسبب الرئيسي لإصابة المرأة بمشكلة سرطان الثدي، ومن هنا ننصحك بأن تبتعدي عن تناول أي نوع من المشروبات الكحوليّة مهما كانت نسبة الكحول فيها بسيطة، وذلك لكي لا تعرضي نفسكِ للإصابة بهذا المرض القاتل.

إقرأ أيضاً: إدمان الكحول: أضراره – طرق الشفاء منه

ثانيّاً: التوقف عن التدخين

من الضروري أن تتوقفي عن التدخين بأشكاله المختلفة لأنّ السجائر تحتوي على كميّة كبيرة من المواد الضّارة بما فيها النيكوتين الذي يُسبّب أمراض السرطان القاتلة، كذلك عليكِ أن تبتعدي عن جميع الأماكن التي ينتشرُ فيها الدخان لتتجنبي التدخين السلبي كالمقاهي العامة المغلقة.

ثالثاً: الابتعاد عن أماكن التلوث

يُعتبر التلوث البيئي المُسبب الرئيسي لإصابة الإنسان بمشاكل السرطان القاتل، وبشكلٍ خاص سرطان الثدي الذي يُهدد حياة النساء في مختلف أنحاء العالم، لهذا عليكِ أن تتجنبي السكن في الأماكن المزدحمة بالسيارات التي ينبعثُ منها الدخان الضار، كما عليكِ أن تتجنبي السكن في المدن الصناعيّة التي تكثر فيها المعامل.

رابعاً: الحفاظ على استقرار الوزن

لتحمي نفسك من الإصابة بسرطان الثدي عليكِ أن تحافظي على استقرار وزنكِ بعيداً عن الإصابة بمشكلة السمنة الزائدة التي تعتبر المُسبب الرئيسي للإصابة بهذا المرض الخطير، ويكون ذلك عن طريق اتباعكِ لنظامٍ غذائي صحي، والابتعاد عن تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون والدسم.

خامساً: ممارسة التمارين الرياضيّة

تلعب التمارين الرياضيّة دوراً مهماً وأساسيّاً في وقاية المرأة من الإصابة بسرطان الثدي، وذلك لأن الرياضة تساعدُ على زيادة نشاط الدورة الدمويّة، وزيادة تحفيز إفراز عنصر الأندروفين، ومن هنا ننصحكِ سيدتي بأن تحرصي على ممارسة التمارين الرياضيّة الخفيفة بشكلٍ يومي ولمدة نصف ساعة كرياضة المشي في الطبيعة، السباحة، وركوب الدراجات.

إقرأ أيضاً: الفوائد الصحيّة التي تمنحها الرياضة لجسم المرأة

سادساً: الرضاعة الطبيعية

أكدّت الدراسات والأبحاث بأنّ الرضاعة الطبيعيّة تساعد على وقاية المرأة من الإصابة بسرطان الثدي، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون الأمهات باتباع اسلوب الرضاعة الطبيعيّة مع أطفالهم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح فعّالة للوقاية من سرطان الثدي




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع