Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 نصائح ذهبية لكسب الاحترام في العمل

6 نصائح ذهبية لكسب الاحترام في العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 16-08-2017

تاريخ النشر: 10-04-2016

أن تحصل على الاحترام والتقدير من قبل مدراءك في العمل ومن قبل زملائك ليس بالأمر السهل، فكثيراً ما تنشب خلافات بين الموظفين نتيجة تباين وجهات النظر، وكثيراً ما يفرض المدراء عقوبة بسبب سوء تصرف الموظفين، ولأننا نسعى لأن تكون موظف مثالي سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على كسب الاحترام في العمل.



1. لا تهرّج في العمل:

يجب أن تلتزم بالجدية خلال تواجدك في العمل فمن غير الجيد أن تفرط في المزاح وتزيل الحدود بينك وبين رؤسائك أو بين العملاء أو حتى بين الموظفين فقد يفسر المزح بأنه قلة احترام أو ما شابه، لذا يفضل تجنب المزح أثناء العمل حتى تحظى باحترام من تتعامل معهم.

2. لا تتدخل في الخصوصيات:

من أكثر العادات شيوعاً بين الموظفين التدخل في الخصوصيات، فمن غير اللائق أن تسأل مديرك عن تفاصيل حياته الشخصية ومن غير الجيد أن تسأل زميلك ماذا يأكل وأين يذهب ومع من يتحدث، فكل هذه الأمور هي انتهاك للخصوصية، وقد يُسبّب لك هذا الفضول قلة الاحترام من محيطك لذا يفضل أن تتوقف عن انتهاك خصوصية الآخرين.

3. لا تتهرب من مهماتك:

لا تتوقع أن تكسب الاحترام في العمل وأنت تتهرب من مهماتك وتؤجل وتسوّف أعمالك، هذه التصرفات تعطي إشارة بأنك موظف متكاسل غير كفؤ، لذلك من الضروري جداً أن تؤدي عملك بإخلاص وأن تقوم بكل مهماتك على أكمل وجه، فبهذه الطريقة فقط تكسب الاحترام في العمل.

4. لا تخرق القوانين:

مهما كان منصبك بالشركة لا يحق لك أن تخرق القوانين والتعليمات الخاصة بالشركة، كما أن خرقك للقوانين يضعك تحت دائرة الاتهام مما يقلّل من احترامك بين زملائك، لذا احرص على الالتزام بكافة القوانين وامتنع تماماً عن تجاوزها.

5. لا تقم بالأعمال المشينة:

النميمة، الكذب، الاحتيال، التنصت، خلق الفتن أعمال لا أخلاقية تعطي انطباع سيئ جداً عن الشخص، كما أنها من أكثر الأعمال المكروهة فهي تجلب قلة الاحترام لصاحبها، لذا يجب الابتعاد تماماً عن القيام بها حتى تحظى على الاحترام في العمل.

6. لا تكن موظفاً أنانياً:

هناك فرق كبير بين حب الذات والتصرّف بشكل أناني، فالأنانية هي الانفراد في الأعمال المهمة وعدم مشاركة الزملاء في العمل وعدم التعاون معهم، هذه الصفة تجلب قلة الاحترام في العمل لذا لا بد من التخلي عن هذه الصفة والانخراط في العمل الجماعي.

وهكذا تعرفنا على أهم 6 نصائح ذهبية لكسب الاحترام في العمل أتمنى عزيزي أن تأخذ هذه النصائح بعين الاعتبار وأن تباشر في تطبيقها فهي ستسهل عليك التعامل مع محيطك المهني بشكل أفضل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع