Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح ذهبية لتكوين أسرة ناجحة وسعيدة

6 نصائح ذهبية لتكوين أسرة ناجحة وسعيدة
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 06-08-2019

تاريخ النشر: 18-04-2017

الأسرة هي الخلية الأساسية التي يتكون منها المجتمع، وكلما كان أفراد الأسرة مترابطين مع بعضهم البعض كلما نجحوا في بناء مجتمع سليم وناجح، فيما يلي ستتعرف على أهم النصائح لتكوين أسرة ناجحة وسعيدة.



1- يجب أن يشعر كل فرد من أفراد الأسرة سواء أكانوا كبار أو صغار بأهمية بعضهم البعض، فلا يجوز أن يعتقد الأب والأم بأنّهم أساس الأسرة فقط وأنّهم قادرين على إنجاح حياتهم الأسرية دون مساعدة أبنائهم، فالنجاح الأسري يتحقّق بتضافر جهود كل فرد.

2- يجب أن يسود في الأسرة أجواء حميمة دافئة، ولا يجوز أن يتم استخدام كلمات وعبارات جارحة بحق بعضهم البعض، بل يجب أن ينتقي الآباء كلماتهم بعناية ويجب أن يحرصون على استخدام كلمات إيجابية يحفّزون بها أبنائهم، فالأجواء الأسرية الهادئة تخلق أسرة سعيدة وناجحة.

3- يجب على كل أسرة أن توطّد علاقاتهم الاجتماعية مع محيطها أي أن توطد علاقاتها مع أقاربها وجيرانها وأصدقائها، فالمعارف الجدد والعلاقات الاجتماعية يعزّزان مكانة الأسرة في المجتمع وهذا ما يزيد من نجاح الأسرة في إثبات وجودها.

4- حتى تبني أسرة ناجحة يجب أن يقف كل فرد في الأسرة بجانب بعضهم البعض في وقت المحن وفي وقت الفرح، فالترابط الروحي والمعنوي يخلق الحب والمودة والثقة بين أفراد الأسرة وهذا ما يجعلها أسرة ناجحة.

إقرأ أيضاً: تنمية الحب المتبادل بين أفراد الأسرة

5- إنّ الترابط الأسري لا يعني إلغاء استقلالية كل فرد، بل يجب أن تحترم الأسرة قرارات وخصوصية كل فرد فيها ويجب أن تدعم كل فرد لتحقيق أهداف وأحلامه بهذا فقط ستتمكن الأسرة من تحقيق النجاح.

6- تبنى الأسرة الناجحة على المحبة والتسامح، وعندما يتواجد الحب بين أفراد الأسرة لا مكان للحقد والضغينة بداخلها، لذلك يجب أن يسود التسامح بين أفراد الأسرة ولا داعي لتقديم التبريرات في الأسرة المترابطة لأنّ السماح هو الأساس التي بنيت عليه.

 

أخيراً... عزيزي القارئ، الأسرة هي أهم ما في الوجود، فاحرص على الحفاظ على أسرتك واتبع النصائح السابقة حتى تنجح في تكوين أسرة ناجحة وسعيدة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح ذهبية لتكوين أسرة ناجحة وسعيدة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع