Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

6 نصائح تُسهّل التعامل مع الزوجة المزاجية

6 نصائح تُسهّل التعامل مع الزوجة المزاجية
مشاركة 
الرابط المختصر

يشتكي الرجال من صعوبة التعامل مع زوجاتهن نظراً لطبعهم المزاجي الغريب، حيث تعاني المرأة المزاجية من اضطرابات نفسية فتراها أحياناً تمرح وتضحك، وما هي إلا لحظات قليلة وتتبدّل حالتها فتشعر بالغضب والتوتر، وهذه المزاجية تتسبّب في مشاكل زوجية كبيرة وقد ينتهي الأمر في الوصول إلى الطلاق، ولأنّنا نريد أن تعيش حياة زوجية هانئة سنقدم بعض النصائح التي تسهل التعامل مع الزوجة المزاجية.



أولاً: غيّر طريقة التعامل معها

بعض الرجال يرفضون تغيير طريقة التعامل مع زوجاتهم فهم يعتبرون الأمر تنازلاً كبيراً وإهانة للرجولة وهذا ما يزيد من الأمر سوءاً، حاول أن تجد طريقة أخرى تتعامل بها مع زوجتك المزاجية ما أدراك فقد تنجح في تخفيف من حدة مزاجها، وتذكّر دائماً أنّها شريكة حياتك ومن حقّها عليك أن تستوعبها في كل حالاتها.

إقرأ أيضاً: للرجل: 8 نصائح تساعدك على التعامل مع زوجتك

ثانياً: اكتشف سبب سوء حالتها المزاجية

التغيّرات الهرمونية التي تتعرّض لها المرأة خلال الحمل وخلال الدورة الشهرية وخلال انقطاع الطمث يُسبّب لها تقلّبات مزاجية حادة، كما أنّ ضغوطات الحياة تجعل المرأة أكثر حساسية تجاه الانفعالات، لذا حاول أن تستوعب ما تمر به زوجتك، قف إلى جانبها حتى تتجاوز صعابها وسترى كيف ستتحسن طريقة تعاملها معك.

ثالثاً: تجنّب الغضب عند التعامل معها

حاول أن تمسك أعصابك عندما تكون زوجتك بحالة مزاجية سيئة فأي سلوك غاضب تقوم به قد يزيد من حدّة المشكلة، تذكّر أنّ هدفك تهدئة النفوس لذا تصرّف بوعي وانتظر حتى تتحسّن حالتها المزاجية وقم بمصارحتها بما يغضبك، هكذا فقط ستتمكن من التعامل معها بنجاح.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح للتغلب على الشعور بالغضب

رابعاً: لا تقم باستفزازها

الاسلوب الاستفزازي يثير غضب المرأة وقد يدخلها بحالة نفسية سيئة لوقت طويل ومن أجل هذا ينصح الخبراء بضرورة تجنّب القيام بأي شيء يثير استفزازها كالحديث عن أهلها أو صديقاتها بسوء، حاول أن تعيش حياتك بعيداً عن أهلها وأهلك حتى تعيش حياة زوجية هانئة وسعيدة.

خامساً: امنحها الحب والاهتمام

حاول أن تسعد وترضي زوجتك، امنحها الاهتمام والمحبة والحنان وابتسم لها دائماً وكن هادئاً عندما تتحدث معها، كل هذا الاهتمام سيشعرها بالرضا وستحاول هي بدورها أن تخفف من حدة مزاجيتها أو على الأقل ستتحاشى الحديث معك عندما تكون بحالة نفسية سيئة.

سادساً: اختر الأوقات المناسبة للنقاش

وقت الظهيرة من أسوء الأوقات للنقاش مع الزوجة المزاجية ففي هذا الوقت تحضر المرأة الطعام وهذا ما يجعلها أكثر حساسية، فأي كلمة غير مقصودة يجعلها تشعر بالسوء لذا حاول أن تؤجل النقاش معها لوقت العصر أو على العشاء، فهي أفضل الأوقات للنقاش مع المزاجين بحسب رأي الخبراء.

 

المرأة المزاجية امرأة حساسة جداً تجاه ما يحدث معها، لذا حافظ على هدوئك معها والتزم بالنصائح السابقة حتى تتمكن من التعامل معها وحتى تعيش حياة زوجية هانئة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 نصائح تُسهّل التعامل مع الزوجة المزاجية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع