Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 نصائح تجعلكِ جميلةً دون استخدام مستحضرات التجميل

6 نصائح تجعلكِ جميلةً دون استخدام مستحضرات التجميل
مشاركة 
23 مارس 2017

يُعتبر الجمال واحداً من أهم النعم التي أنعمها الله سبحانه وتعالى على الإنسان وخصّهُ بها عن غيره من مخلوقات الكون، ولكي تحافظي على هذه النعمة التي أنعمها اللهُ عليكِ ننصحك بالابتعاد عن استخدام مواد التجميل الضّارة وااإلتزام بمجموعةٍ من النصائح المهمة التي سنقدمها لكِ من خلال السطور الآتية.


أولاً: تنظيف البشرة

يُعتبر تنظيف البشرة واحداً من أهم الخطوات التي يجب على كل إمرأة أن تتقيد بها وبشكلٍ يومي، وذلك لكي تحافظ على جمالها وشبابها لأطول فترة ممكنة من الحياة، ولكي تحمي بشرتها من الإصابة بكل العوامل التي تؤثر على جمالها الطّبيعي، ويتم ذلك عن طريق غسل الوجه بالماء البارد ثلاث مرات في اليوم، مع الحرص على وضع كريم مرطب على كامل الوجه والرقبة في الصباح وقبل النوم.

ثانيّاً: العناية بالشعر

يؤثرُ الشعر على الجمال والمظهر العام للمرأة، لذلك عليكِ أن تحافظي على جمال شعركِ وصحتهِ، لهذا ننصحكِ بالامتناع عن استخدام المواد الكيمائيّة التي تضرُ بهِ وتتسبّب في تساقطه، كما وننصحك بوضع الزيوت الطبيعية على شعرك لمدة ساعة قبل كل استحمام.

ثالثاً: الاهتمام بالنظام الغذائي

لايكتمل الوجه الجميل إلّا بوجود جسمٍ جميل، رشيق، ومتناسق، بعيداً عن مشاكل النحف الزائد الذي يؤثرُ على جمال المرأة، أو السمنة التي تجعلها أكبر بكثير من عمرها الحقيقي، ومن هنا ننصحكِ بتناول الأغذيّة الصحيّة التي لا تحتوي على سعراتٍ حراريّة كثيرة كالخضار، الفاكهة، الحبوب الكاملة، الحليب، البيض، المكسرات، والتوقف عن تناول الأطعمة الغنيّة بالمواد الدهنيّة الضّارة كالوجبات الجاهزة، المأكولات المقليّة، والسكريات.

رابعاً: العناية بنظافة الأسنان

الابتسامة الجميلة هي عنوان الجمال، ولكي تحافظي على ابتسامتك الجميلة والجذابة عليكِ أن تركزي وبشكلٍ يومي على تنظيف أسنانكِ في الصباح وقبل النوم، كما وننصحكِ بغسل أسنانكِ وفمك جيداً بالماء بعد تناول أي نوع من المأكولات التي تتسببُ في إصابة الأسنان بالبقع الداكنة كالشاي، القهوة، والمأكولات الملونة.

خامساً: قص الشعر

لكي تحافظي على تجدد جمالكِ عليكِ أن تحرصي على قص أطراف شعرك كل ثلاثة أشهر، وأن تنوعي في قصات شعرك بين الطويل والقصير، بالإضافة لاتباع آخر صيحات الموضة التي تتناسب مع شكل وجهكِ.

سادساً: الوقاية من الهالات السوداء

تُعاني العديد من النساء من مشكلة الهالات السوداء حول العينين، هذهِ المشكلة التي تؤثر على جمال المرأة وعلى نضارة بشرتها وشبابها، لهذا ننصحكِ بأن تبتعدي عن بعض العادات المسؤولة عن الإصابة بمشكلة الهالات السوداء، كالسهر، الجلوس المطول أمام شاشة اللابتوب والتلفاز، تصفح الإنترنت قبل النوم، التدخين وتناول المشروبات الكحوليّة.

بالتزامكِ سيدتي بهذه النصائح البسيطة التي قدمناها لكِ ستُحافظين على جمالكِ الطبيعي، بعيداً عن استخدام مستحضرات التجميل الضّارة التي تؤذي بشرتك وتتسببُ في تلوثِها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع