Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 مواضيع عليك أن لاتناقشها في العمل

6 مواضيع عليك أن لاتناقشها في العمل
الرابط المختصر

هُناك بعض المحادثات التي لاتنتمي لبيئة العمل ولمكان العمل. فبعض هذه المواضيع قد تسبّب الإرباك وعدم السّرور لك ولزملائك في العمل على حدٍّ سواء. فعليك أن تبتعد عن الدخول في نقاشات خارج اطار العمل. كما أنّه عليك تجنُّب الإفصاح عن المعلومات الشخصيّة التي قد تُؤثّر سلباً على نظرة الآخرين تجاهك في قُدرتك على القيام بعملك على أتمّ وجه وبشكل فعّال. مُناقشة المواضيع المُثيرة للجّدل يمكن أن تتسبب لك كذلك ببعض المشاكل مع زُملائك في العمل، لذا إليك هذه الأمور الستّة التي عليك شطبُها من قاموس المواضيع التي تُناقشها في عملك. 




1. مُعتقداتك الدينيّة

عليك أن لاتناقش مُعتقداتك الدينيّة، أو أفكارك حول معتقدات الآخرين الدينيّة مع زملائك وأثناء العمل. ذلك لايعني أن تُخفي ماهي ديانتُك أو ألا تكون فخوراً بها، لكنّها قضية خاصة للغاية وأغلب النّاس حسّاسون تجاهها. فهُم لايُريدون أن يسمعوا منك أنّك راضٍ عن مُعتقداتهم الدينيّة، أم أن تكون مُعتقداتُك أنت هي الوحيدة التي يجب على الجميع الإيمان بها. من وجهة نظرك.

2. السياسة

النّاس حساسون للغاية تجاه مُعتقداتهم السياسية ولهذا السّبب عليك تجنّب الخوض في حوارات مُطوّلة عن السياسة مع زملائك في العمل.

3. حياتك الجنسيّة

لماذا عليك ألّا تتحدّث عن حياتك الجنسيّة؟ ببساطة شديدة لأنّه ليس لأحد عمل بها غيرُك أنت وزوجتِك، بالإضافة إلى أنّها تجعل النّاس في وضع غير جيّد، وقد تتخطّى الحدود في موضوع كهذا، لتصل إلى التحرُّش الجنسي.

4. مشاكلك العائليّة

عندما تُناقش مشاكلك في المنزل مع زملائك في العمل، سيعتقد زملائك ومدُيرك بأن هذه المشاكل تُعيقك عن القيام بعملك على أكمل وجه، وسيكشف كذلك عن ضعفك الذي قد يجعل رؤساءك في العمل يقلّصون من مهامِك وصلاحيّاتك إذا ماكان لديك هذه المشاكل. بالإضافة إلى أّنّ ذلك قد يُسبّب لك الكثير من الإشاعات، لتُصبح مواضيعك أنت حديث السّاعة في نطاق العمل. وهذا ما لا تُريده بكل تأكيد. 

5. تطلُّعاتك المهنيّة

هل تُفكّر في جعل هذه الوظيفة حجر أساس لشيء أكبر وأفضل، هذا أمر رائع وعظيم. لكن التحدّث عن طموحاتك بشكل كبير ستجعل من مُديرك في العمل يشكّ في مدى إخلاصك ووفائك لعملك الحالي، فإذا ماكُنت مُهتمّاً بالاستمرار والتقدّم في العمل الحالي، فإنّ أعمالك ونجاحاتِك ستتكلّم عنك. عليك أن تقوم بعملك على أكمل وجه، وبالطّبع اجعل مُديرك يعلم برغبتك بالتطوُّر. لكن لاتجعل هذا الموضوع نقاشاً أثناء العمل تقوم به مع أيّ شخص مُستعد للاستماع إليه.

إذا كانت خُططك المُستقبليّة تتضمّن ترك مكانك الحالي في الوظيفة من أجل أن تطوّر نفسك، فلست مضطرّاً لإعلان ذلك حتى تكون مُستعداً تماماً لتنتقل إلى مكان آخر.

6. مشاكلك الصحيّة

إذا كُنت تُعاني مرضاً مُزمناً، فلا تتكلّم عنه كثيراً في العمل، فالقيام بذلك سيُعطي مديرك وزملائك في العمل سبباً للشكّ في إمكانيّة إنجازك لعملك على أتمّ وجه. إذا كُنت تعاني من مسألة صحيّة خطيرة، فقد يُسبّب لك ذلك ترك العمل، عليك مُناقشة ذلك مع صاحب العمل، لكنّك لست مُضطرّاً للخوض في التفاصيل. 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 مواضيع عليك أن لاتناقشها في العمل






تعليقات الموقع