Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 ممارسات تجعلك مكروهاً من الآخرين

6 ممارسات تجعلك مكروهاً من الآخرين
مشاركة 
20 مارس 2018

يسعى كل إنسان لأن يكون شخصاً محبوباً من قبل الآخرين وأن يزرع البسمة في كل مكان يتواجد فيه، فإذا أردت أن تكون شخصاً محبوباً عليك أن تبتعد عن ممارسة بعض الأمور التي تجعلك مكروهاً ممن حولك والتي سنُعرفك عليها من خلال السطور التاليّة.


أولاً: أن تتحدّث كثيراً عن نفسك

نلاحظ بأنّ هناك العديد من الأشخاص الذين كثيراً ما يتحدّثون عن أنفسهم وعن الأمور الخاصة المتعلقة بهم عندما يتواجدون مع الآخرين دون إعطاء المجال للطرف الآخر بأن يتحدث أو أن يقوم بفتح أي موضوعٍ كان، وهذا ما يجعلهُ يترك أثراً سلبياً في نفوس الآخرين الذين يبتعدون عنه وعن الحديث معه.

ثانيّاً: ألّا تتمتع بالمرونة

كثيراً ما ينفر الإنسان من الشخص الذي يفتقر للمرونة، أي الشخص الذي يتشبث بآرائهِ ومعتقداتهِ والذي يستخف بآراء الآخرين ويرفض الاستماع لها،  لهذا عليك أن تتمتع بالكثير من المرونة التي تسمح لك بالاستماع إلى آراء الآخرين واحترامها وذلك لكي لا تكون مكروهاً من قبل الآخرين.

ثالثاً: ممارستك لعادة النميمة 

تُعتبر النميمة واحدةً من أسوأ العادات التي من الممكن أن يتصف بها الإنسان، وذلك لأنّ الشخص النمام عادةً ما يتحدث بسوءٍ عن الآخرين ولا يتوقف عن انتقادهم وتوجيه الكلمات السيئة بحقهم من وراء ظهورهم، وهذا ما يجعلهُ شخصاً مكروهاً وغير محبب على الإطلاق، لهذا إذا أردت أن تكون محبوباً عليك أن تتعامل بصراحةٍ مع عيوب الآخرين وأن تبتعد عن عادة النميمة السيئة.     

رابعاً: انشغالك بالهاتف المحمول

إنّ إنشغال الإنسان بهاتفهِ المحمول والنظر إليهِ بشكلٍ مبالغ عندما يتواجد مع الآخرين يدلّ على عدم احترامه للأشخاص الموجودين وعدم اهتمامه بأحاديثهم، وهذا ما يجعله شخصاً مكروهاً وغير محبوب، ومن هنا ننصحك بأن تتوقف عن ممارسة هذهِ العادة السيئة وأن تحرص على وضع هاتفك في مكانٍ بعيد عنك أثناء الاجتماعات أو أثناء التواجد مع الأصدقاء والعائلة.

اقرأ أيضاً: 5 طرق بسيطة لتقضي وقت أقل على هاتفك المحمول

خامساً: سخريتك من الآخرين

هناك العديد من الأشخاص الذين يتقصدون توجيهِ بعض العبارات الساخرة للأشخاص الذين يتحدثون معهم كأن يسخروا من طريقة حديثهم أو أسلوب لباسهم، وهذا ما يجعل الآخرين يبتعدون عنهم وعن التواجد معهم بأي مكان، لهذا ننصحك بأن تتوقف عن عادة السخريّة، وأن تحرص على انتقاء كلماتك بحذر عندما تتحدث مع اي شخصٍ كان، وذلك لكي تكون محبوباً ومُقرباً من الجميع.

سادساً: عدم التحكّم بانفعلاتك

يفتقد العديد من الأشخاص القدرة على التحكّم بغضبهم وانفعالاتهم الشديدة عندما يتواجدون مع الآخرين، وهذا ما يجعلهم يبدون كأشخاصٍ مكروهين وغير محببين على الإطلاق، لهذا عليك أن تتعلّم كيف تضبط انفعالاتك في اللحظات الحساسة وذلك إذا أردت أن تظهر كشخص محبوب من قبل الجميع.

اقرأ أيضاً: النجاح في إدارة الغضب: 8 نصائح ذهبية للتخلّص من العصبية الزائدة


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع