Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 معتقدات خاطئة عن الحمل

6 معتقدات خاطئة عن الحمل
مشاركة 
13 فبراير 2016

نتوارث الأفكار والمعتقدات من الأمهات والجدّات وخاصة تلك المعتقدات المتعلقة بالحمل، بعض هذه المعتقدات صحيحة إلا أنّه للأسف الشديد غالبيتها خاطئة ومغلوطة، وقد يكون بعضها الآخر خطير على صحة الأم وجنينها، سأعرفكِ سيدتي في هذا المقال على أشهر المعتقدات الخاطئة المتعلقة بالحمل.



أولاً: ممارسة الرياضة مؤذية

هذا الاعتقاد خاطئ، لذا ننصحكِ بأن تمارسي الرياضة بانتظام لأنها تقي من زيادة الوزن في فترة الحمل، إن الرياضة المنتظمة تحمي الحامل فنادراً ما تحدث حالات إجهاض للسيدات اللاتي يتمتعن بلياقة بدنية عالية ووزن طبيعي، كما أن معدل الإصابة بمرض سكر الحمل يقلّ بوضوح مع ممارسة الرياضة.

ثانياً: السباحة خطيرة

مخطئٌ كل من يظنّ أن السباحة تضرّ بصحّة الحامل وجنينها، فالسباحة تعمل على تنشيط الدورة الدموية عند الحوامل مما يعزّز من أداء القلب والرئتين والجهاز التنفسي، كما تساهم الرياضة في شدّ عضلات الجسم وتماسكها وتحدّ من الترهل بعد الولادة، حيث ينصح الأطباء بالسباحة لأنها تساعد على استرخاء العضلات ما يبعد عن الحامل حالات التشنج العصبي كما تساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة.

ثالثاً: شرب الماء يسبب في احتباس الماء بالجسم

من أكثر المعلومات الخاطئة خطورة أن شرب الماء بكثرة يسبب في احتباس الماء بالجسم طبعاً هذا خطأ، والصحيح عكس هذا،فشرب المياه بكثرة يقلّل من احتمال احتباس السوائل في الجسم، كما أن المياه تساعد الحامل على التخلص من حالة عسر الهضم التي تعاني منها خلال فترة الحمل وتساعد على تنظيف الكليتين من السموم.

رابعاً: تناولي الكثير من الطعام

هذا الاعتقاد خاطئ، يجب على المرأة الحامل أن تقوم بالمحافظة على صحتها من خلال تناول غذاء صحي متوازن، والابتعاد عن تناول الطعام بكميات كبيرة، لأن كثرة الطعام لا يجعل الطفل بحالة أفضل، لذا ينصح الأطباء أن تكثر الحامل من تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم والبروتينات والحديد والفيتامينات لأنها في أشد الحاجة إلى جميع العناصر الغذائية.

خامساً: شكل البطن يظهر جنس الجنين

إنها من أكثر المعتقدات انتشاراً حيث يعتبر هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، إنّ الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان الجنين ذكر أم أنثى هي التصوير بواسطة الأشعة ذات الموجات فوق الصوتية، يستطيع الطبيب تحديد جنس الجنين خلال الشهر الرابع فلا تعتمدي على تشخيص جدتكِ أو حتى والدتكِ فيما يخص جنس الجنين، اذهبي للطبيب وهو سيخبرك ما إذا كان جنينك ذكر أم أنثى.

سادساً: العلاقة الحميمة تضر جنينك

الحقيقة العلمية تقول أن ممارسة العلاقة الحميمة أثناء الحمل تعتبر من الأمور الطبيعية والتي لها فوائد نفسية على الزوجين، لكن يجب مراعاة مرحلة الحمل وتعديل بعض الأوضاع أثناء تقدم الحمل وخاصة في الشهور الأخيرة، أما إذا كانت الحامل تعاني من حالات إجهاض مسبقة أو احتمال التعرض لولادة مبكرة هنا يجب أن استشارة الطبيب النسائي.

نتمنى أن تكوني قد حصلتِ على المعلومات التي تحتاجينها من هذه المقالة، وننصحكِ دوماً أن تستشيري الطبيب المختص في كل ما يتعلق بالحمل ولا تعتمدي على المعتقدات المتوارثة لأنها قد تكون خاطئة وقد تكون خطيرة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع