Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 مؤشرات تكشف ما إذا كنت بحاجة لتغير عملك

6 مؤشرات تكشف ما إذا كنت بحاجة لتغير عملك
مشاركة 
الرابط المختصر

مكان العمل هو المكان الذي نقضي به معظم ساعات النهار، لذا لا بد من أن يلهم هذا المكان الفرد ويشجعه على العمل حتى تزداد إنتاجيته، إلا أنّ الكثير من الناس يشعرون بالملل أثناء العمل مما يؤثر بشكل سلبي على إنتاجية الفرد، وقد تتولّد الرغبة لدى البعض بترك العمل، وهنا يأتي السؤال المهم هل الشعور بالملل من العمل مبرر لتركه؟ 

إنّ الشعور بالملل لا يبرّر ترك العمل لكن هناك مجموع من المؤشرات التي تكشف ما إذا كنت بحاجة لتغير عملك أو لا، تابع عزيزي قراءة المقال لتتعرف على هذه المؤشرات:

 




1. الشعور بالخوف من العمل

في الأسبوع الأول من العمل يشعر الشخص بالسعادة عند الذهاب للعمل لكونه عمل جديد لكن إذا كان الخوف والرهبة يمتلكانك قبل الذهاب للعمل واستمر هذا الخوف لمدة شهر كامل فهذا يعطي مؤشر قوي بأنك لا تشعر بالراحة في عملك ويجب تركه.

إقرأ أيضاً: كيف تتغلّب على مخاوفك عندما تفكر في البدء بعمل جديد

2. الشعور بأنك غريب في العمل

قد يكون من الصعب عليك الاندماج مع زملائك العمل في الفترة الأولى لكن إذا مرّت فترة ولم تندمج مع زملائك ورؤسائك وشعرت بأنك محاصر ولا يمكنك التعبير عن نفسك من الأفضل ترك العمل بأسرع وقت.

3. الشعور بعدم التقدير في العمل

من المعروف أنّ الموظف يحصل على الثناء والتقدير عند انجازه لأعماله بشكل جيد، ومن الطبيعي أن يحب الإنسان هذا التقدير والثناء، فإذا كنت متفاني في أعمالك ولم تحصل على أي تقدير أو مكافأة فهذا يعني أنك تتواجد في المكان الخطأ والأفضل أن تبحث عن عمل جديد.

4. الشعور بالخجل من طبيعة العمل

قلة الموارد المالية تدفع الكثير من الناس للعمل في أعمال لا تناسب كفاءتها العلمية وللأسف بعض هذه الأعمال محرجة فيشعر المرء بالخجل من طبيعة عمله، فإذا توالد هذا الشعور في نفسك سارع في ترك العمل وابحث عن عمل يناسب قدراتك وكفاءاتك لأنك تستحق.

5. الشعور بالنفور من العمل

هناك أسباب كثير تدفع الموظف للنفور من العمل وأحد هذه الأسباب عدم احترامه في العمل، منع ترقيته وحرمانه من المكافأة، تسلط المدير وكثرة لومه على الرغم من اجتهاده في العمل كل هذه الأمور تجلب النفور من العمل، فإذا كنت تشعر بإحداها من الأفضل أن تترك عملك.

إقرأ أيضاً: 6 أسباب تجعلك تكره عملك

6. الشعور بفقدان الهوية في العمل

من المهم أن تلتزم باستراتيجية عمل المؤسسة لكن احترام هذه الاستراتيجية لا يعني نسيان هويتك الأصلية، أنت كشخص مبدع لا يمكنك أن تتأقلم في ظل إدارة تعتمد على أساليب تقليدية في تسيير أمور الشركة، فإذا شعرت أنك بدأت تفقد هويتك في العمل انسحب مباشرة دون أي تردد.


بعدما تعرفت عزيزي على المؤشرات الست التي تكشف ما إذا كنت بحاجة لتغير العمل أصبح بإمكانك الآن أن تكتشف ما إذا كنت بحاجة لتغير عملك أو لا، وأخيراً كن سيد نفسك اعمل بجد وكافح لتحقيق طموحك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 مؤشرات تكشف ما إذا كنت بحاجة لتغير عملك






تعليقات الموقع