Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

6 فوائد صحيّة يُقدمها الثوم للرجال

6 فوائد صحيّة يُقدمها الثوم للرجال
مشاركة 
الرابط المختصر

الثوم هو نبتة عشبية معمّرة مستخدمة منذ آلاف السنين في الطب القديم لعلاج مختلف الحالات المرضيّة، ويحتوي على الكثير من البروتينات، الكربوهيدرات، الأحماض الأمينية، الألياف، والأملاح، ولكن هل فكرتَ بالفوائد الكثيرة التي يُقدمها الثوم لصحة الرجال؟

سنقدّم لك في السطور القادمة ستّ فوائد صحية عظيمة يقدمها الثوم لصحة الرجل:



1- الحفاظ على صحة القلب:

يُحارب الثوم أمراض القلب وانخفاض ضغط الدّم، كما يُساعد في الوقاية من تجلّطات الدّم والتقليل من الكوليسترول الضّار في جسم الرجل، فهو يحتوي على المركبات التي تعمل على القضاء على الجذور الحرة التي تشكّل خطراً كبيراً على صحة الرجل، لذلك ينصح الخبراء والأطباء الأمريكيين بضرورة تناول الرجال للثوم بشكل يومي.

2- علاج تضخّم البروستات:

يتعرّض الرجل بعد سن الخمسين للإصابة ببعض مشاكل البروستات، وهنا يأتي دور الثوم في تقليل خطر الإصابة بتضخم البروستات الحميد، وقد وجدت إحدى الدراسات أنّ الرجال الذين يتناولون الثوم هم أقل عرضةً للإصابة بتضخم البروستات بنسبة 28 % من الرجال الذين لايتناولونه.

إقرأ أيضاً: 6 أطعمة للوقاية من الإصابة بأمراض البروستات

3- مضاد للبكتيريا والأكسدة:

يحتوي الثوم على مادة الأليسين التي تُساعد في تخليص الجسم من السموم وبالتالي تساعد في تحسين وظائف الكبد، وتحتوي هذه المادة على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للجراثيم، وقد أثبتت الكثير من الدراسات أنّ الأفراد الذين يتناولون الثوم هم أقل عرضةً للإصابة بنزلات البرد، والميكروبات.

4- علاج مرض القدم الرياضيّة:

يحتوي الثوم على الكثير من الأنزيمات التي تُساعد على التخلص من الفطريات المسبّبة لالتهاب القدم الرياضيّة، ويُستخدم عن طريق سحق أربعة فصوص من الثوم وإضافتهم إلى وعاء كبير من الماء الدّافئ ونقع القدمين لمدة ثلاثين دقيقة، ويمكن تكرار هذا العلاج مرتين في اليوم حتّى تشفى القدم.

5- مقاومة السرطان:

يتميّز الثوم باحتوائهِ على عنصر السيلينيوم الذي يُساعد على مقاومة العديد من أمراض السرطان التي تُصيب الرجال، بما فيها سرطان البروستات، المثانة، القولون، المعدة، الرئة، والمستقيم.

6- تقوية الجهاز المناعي:

يحتوي الثوم على الكثير من المركبات التي تقوّي الجهاز المناعي، وبالتالي تساعد في الشفاء من العديد من الأمراض، وقد أثبتت الكثير من الدراسات أنّ تناول الثوم بشكل يومي يُساعد في الوقاية من أمراض الرشح والإنفلونزا.

إقرأ أيضاً: 8 طرق فعّالة لتقوية جهازك المناعي

 

كما رأيت عزيزي القارئ فإنّ الثوم يقدم الكثير من الفوائد الصحيّة للرجال، فهو يحمي الرجل من الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وعلاج مرض القدم الرياضية، بالإضافة لدور الثوم في حماية الرجل من الإصابة بتضخم البروستات، وتقوية الجهاز المناعي، والحماية من مختلف أنواع البكتيريا.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 فوائد صحيّة يُقدمها الثوم للرجال






تعليقات الموقع