Top
مدة القراءة:2دقيقة

6 عوامل مسؤولة عن إصابة الرجل بضعف الخصوبة

6 عوامل مسؤولة عن إصابة الرجل بضعف الخصوبة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:07-09-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تؤثر مشكلة ضعف الخصوبة على حياة الرجل الجنسيّة والنفسيّة وتمنعه من إقامة علاقة جنسيّة طبيعيّة مع زوجته ومن تحقيق حلم الأبوة والإنجاب، وعادةً مايُصاب الرجل بهذه المشكلة إما نتيجة تقدم العمر، أو نتيجة عوامل أخرى سنُلقي الضوء عليها من خلال الأسطر القادمة.




أولاً: التدخين

بالإضافة للأضرار الكثيرة التي يُلحقها التدخين بجسم الإنسان فإنّه كذلك يُعتبر المسبب الرئيسي لإصابة الرجل بمشكلة ضعف الخصوبة، وذلك لأنّ مادة النيكوتين الموجودة في السجائر تعمل على إضعاف الحيوانات المنوية وإصابتها بالتشوهات الخطيرة.

إقرأ أيضاً: التدخين: أضراره-أهم فوائد الإقلاع عنه

ثانيّاً: شرب الكحول

لقد أكدّت العديد من الدراسات العلميّة على الدور الكبير الذي تلعبه المشروبات الكحوليّة بكافة أنواعها في إضعاف الحيوانات المنويّة في جسم الرجل وإصابتها بالتشوهات التي تعيق عملية الإخصاب والتلقيح مما يحدّ من قدرة الرجل الإنجابيّة.

ثالثاً: سوء التغذية

يُهمل العديد من الرجال هذه الناحية بالتحديد، فيقومون غير آبهين بتناول الأغذية الضّارة المليئة بالدهون والدسم الذي يؤثر على خصوبتهم مع الأيام ويحرمهم من التمتّع بصحةٍ جنسيّةٍ جيدة، لهذا وقبل فوات الأوان عليك أن تحرص على أن تبتعد عن كل الأطعمة الضارة وأن تعتمد فقط على تناول الأطعمة الصحيّة المليئة بالفيتامينات المفيدة كالخضار، الفاكهة، الأسماك، الحليب، البيض، والمكسرات.

إقرأ أيضاً: أهم الأطعمة التي تزيد من خصوبة الرجل

رابعاً: التعرّض للإجهاد

إن العمل لساعاتٍ طويلة دون الحصول على الراحة الضروريّة يُعرّض جسم الرجل للإجهاد والتعب الذي يؤثر على صحته الجنسيّة ويُصيبه بضعف الخصوبة الخطير، لذلك عليك أن تحرص على أخذ أقساط من الراحة اليوميّة حفاظاً على صحتك الإنجابيّة.

إقرأ أيضاً: 8 علامات تدل على الإصابة بالإجهاد

خامساً: الملابس الضيقة

قد لايعلمُ العديد من الرجال خطورة الملابس الضيقة على حياتهم الجنسية وخصوبتهم، ولكن هذه هي الحقيقة التي يجب أن يعلمها جميع الرجال، وهي أنّ الملابس الضيقة تعيق حركة الحيوانات المنوية لتُصيبها بالكسل والخمول مع مرور الوقت.

سادساً: المياه الساخنة

تؤثرُ المياه الساخنة على الحيوانات المنويّة وتصيبها بالضعف والموت مما يُساهم في إصابة الرجل بضعف الخصوبة، لهذا ينصح الخبراء بضرورة الاستحمام بالماء الدافئ لا الساخن، كما وينصحون بعدم الجلوس في الساونا لساعاتٍ طويلة.

 

في نهاية هذه المقالة نتمنى منك عزيزي أن تأخذ بكل النصائح التي وردت فيها لتحافظ على صحتك الجنسيّة وخصوبتك القوية مدى الحياة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 عوامل مسؤولة عن إصابة الرجل بضعف الخصوبة