فترة الخطوبة هي الفترة التي تُمهّد للزواج، حيث يتعارف فيها كل طرف على الآخر بشكل أفضل، وخلالها تنكشف العيوب والمميزات وعلى أساسها يتم اتخاذ القرار النهائي ما إذا كان هذا الشخص مناسب للزواج أم لا، لكن وللأسف بعض الفتيات يعجزن عن كشف العيوب التي يتصف بها الرجل وهذا ما يجعل زواجهن ينهار فيما بعد، ولأننا نريد أن تعيشي حياة زوجية سعيدة سنستعرض فيما يلي 6 علامات تشير إلى أن العريس غير مناسب لكِ.

العلامة الأولى: الغرور

الشخص المغرور يظن أنّه دائماً على حق وأنّ رأيه هو الصواب وكل الناس على خطأ، وهذه الصفة تجعل من الصعب التعامل معه وعندما ستتزوجين به سينفرد في اتخاذ القرارات لأنه يؤمن بأنك لا تمتلكين القدر الكافي من الوعي مثله، فإذا لاحظتِ أنّ خطيبك يتّصف بهذه الصفة من الأفضل إنهاء العلاقة معه مباشرة.

العلامة الثانية: البخل

البخل من أسوأ الصفات على الاطلاق حيث يدفعه جشعه إلى تجميع المال وتكديسه وحرمان نفسه وكل من حوله من التمتع به وهذا ما يجعل الحياة مع مثل هذا النوع من الرجال شبه مستحيلة، لذا لا تتجاهلي هذه الصفة فهي كفيلة في تدمير حياتك الزوجية وقد يدفعك إلى العمل من أجل أن يحصل على نقودك، ففي حال لاحظت أن خطيبك بخيل اتركيه مباشرة.

العلامة الثالثة: الكذب

الكذب صفة مذمومة والشخص الكاذب مكروه من محيطه الاجتماعي لأنه يتعمّد استخدام الكذب لإخفاق الحقائق وعندما يتم اكتشاف أمره يلقي اللوم على الآخرين، فإذا لاحظت أن خطيبك يتلبّك عندما يسرد لك وقائع حادثة ما ويتحاشى النظر إليك ويحك أنفه ويطيل بالشرح بشكل زائد فعلى الأغلب أنه شخص كاذب لذا احترسي من كذبه وخداعه وأنهي علاقتك معه.

العلامة الرابعة: الشك

الشك مرض نفسي حقيقي يتسبّب في الكثير من المشاكل الاجتماعية فهو يقتل الحب والاحترام بين الأزواج ليقود في النهاية إلى الطلاق، فإذا لاحظتِ أنّ خطيبك يسيء الظن المستمر بأفعالك وأقوالك ويتعمّد مراقبة اتصالاتك ويطلب منك تقرير مفصّل لتحركاتك فهذا يعني أنه شخص غير مناسب والأفضل إنهاء العلاقة معه.

العلامة الخامسة: قلّة الاحترام

يتّصف بعض الرجال بالوقاحة وانعدام الذوق وعادة ما يستخدمون الألفاظ النابية والشتائم خلال التحدث مع الناس وهذا ما يجعلهم مكروهين في محيطهم الاجتماعي، حاولي أن تنتبهي إلى هذا الجانب في مرحلة الخطبة فإذا كان خطيبك قليل الاحترام من الأفضل أن تنفصلي عنه لأنك ستعيشي معه بجحيم بعد الزواج.

العلامة السادسة: الكسل

الرجل الكسول هو الذي يميل إلى الاعتماد على الآخرين في تسيير أموره ولذلك من الصعب أن يحقق النجاح طوال حياته، والجدير بالذكر أن هذه الصفة من الصعب التخلص منها لذلك من الأفضل أن تنهي علاقتك من خطيبك في حال كان كسول لأنه سيعتمد عليك بعد الزواج ولن يؤمن لك الاستقرار المادي، باختصار هو غير مناسب لك.

 

الغرور، البخل، الكذب، الشك، قلة الاحترام، الكسل جميعها علامات تشير إلى أن العريس غير مناسب لذا من الأفضل أن تنهي علاقتك معه قبل أن تتزوجي به.