لتنجح في تحقيق حلم الأبوة والإنجاب لابدّ من أن تحافظ على خصوبتك وعلى صحة حيواناتك المنويّة التي تعتبر المسؤولة الأساسيّة عن عملية تلقيح البويضة وتحقيق عملية الحمل والإنجاب بشكلٍ صحي وطبيعي، ومن خلال السطور التالية سنرشدك إلى مجموعة من العادات اليوميّة التي تقلل من خصوبتك وتحرمك من الإنجاب.

أولاً: الجلوس في أحواض الاستحمام الساخنة

إنّ الجلوس لفتراتٍ طويلة في أحواض الاستحمام الساخنة يُؤثر بشكل سلبي على صحة الحيوانات المنويّة ويعرّضها للموت، وهذا مايُعتبر سبباً أساسيّاً لفقدان الرجل قدرتهِ الطبيعيّة وتلقيح الحيوانات المنويّة وحصول عمليه الحمل، لهذا ننصحكَ بألاّ تجلس لأكثر من نصف ساعة في هذه الحمامات الساخنة.

ثانيّاً: أواني التيفال

أثبتت العديد من الدرسات أنّ أواني الطبخ المصنوعة من التيفال تحتوي على بعض المواد الكيميائيّة التي تساهم في انخفاض عدد الحيوانات المنويّة مع الأيام، لهذا فإنّ الأطباء يُحذرون من كثرة استخدام  هذه الأواني في الطبخ واستبدالها بالأواني المصنوعة من الفخار أو الستانلس.

ثالثاً: الأدوية النفسيّة

تحتوي الأدوية النفسيّة على العديد من المركبات التي تساعد في الحد من حركة الحيوانات المنويّة وفشلها في إتمام عمليّة التلقيح، وهذا مايحرم الرجل من تحقيق حلم الأبوة، ومن هنا ننصحك بأن تستشير الطبيب قبل تعاطي أي نوع من الأدوية النفسيّة، وبشكلٍ خاص أدوية الاكتئاب.

رابعاً: الاستحمام بالشامبو الصناعي

أثبتت الدراسات بأنّ الشامبو الصناعي يحتوي على كميّاتٍ كبيرة من المواد والمركبات التي تؤثر على صحة الحيوانات المنويّة وتتسبّب في ضعفها، مما يعني فقدان قدرة الرجل على الإنجاب، ومن هنا ننصحك بأن تعتمد على استخدام الشامبو المصنوع من المواد الطبيعيّة أو استخدام الصابون الطبي فقط.

خامساً: المُكمّلات الغذائيّة

تحتوي المكمّلات الغذائيّة التي يتناولها العديد من الشباب للحصول على عضلاتٍ قويّة على كميّةٍ من المواد التي تتسبب في إصابتهم بمشكلة اضطراب الهرمونات التي تؤثر على خصوبتهم وعلى قدرتهم على الإنجاب، لهذا عليك أن تتوقف وبشكلٍ نهائي عن تناول مثل هذهِ المكملات، وأن تعتمد على تناول الأطعمة الطبيعية الغنية بالحديد والكالسيوم.

سادساً: الإكثار تناول الكافيين

إنّ إدمان الرجل على تناول الكثير من المواد التي تحتوي على الكافيين يُساهم وبشكلٍ فعّال في إضعاف الحيوانات المنوية وحرمان الرجل من تحقيق حلم الأبوة، لهذا عليك أن تخفف قدر المستطاع من تناول الشاي أو القهوة وأن تكتفي بكوب أو كوبين فقط في اليوم.

 

بتجنبك لهذه العادات الخاطئة التي قدمناها لك ستنجح في تحقيق حلم الإنجاب بعيداً عن كل العوائق التي قد تُعيق هذه العمليّة.