Top


مدة القراءة: 0 دقيقة

6 عادات يوميّة تجعلك تبدو أكبر من عمرك الحقيقي

6 عادات يوميّة تجعلك تبدو أكبر من عمرك الحقيقي
مشاركة 
الرابط المختصر

حتّى وإن اقتنع الإنسان بأنّه سيصل إلى مرحلة الشيخوخة آجلاً أم عاجلاً، إلّا أنّه لايتوقف عن الإحساس بالخوف والقلق من هذه المرحلة العمرية التي يفقد فيها الإنسان جمالهُ، بالإضافة لتعرّضه لبعض الأمراض المرتبطة بتقدم العمر، ولكي تتمتع بشبابك وصحتك لأطول فترة ممكنة من العمر، عليك أن تبتعد عن ممارسة مجموعة من العادات اليوميّة التي تجعلك تبدو أكبر من عمرك الحقيقي من الناحية الداخلية والخارجيّة.




أولاً: التعرّض الخاطئ لأشعة الشمس

لكي تحمي نفسك من التعرّض لأمراض الشيخوخة والأمراض الجلديّة الخطيرة عليك أن تحرص على التعرض لأشعة الشمس بطريقة صحيّة ومعتدلة، فلا تبالغ في التعرّض لها أوقات الظهيرة كي لا تصاب بأمراض سرطان الجلد التي تنتج بسبب الأشعة فوق البنفسجيّة، ولا تحرم نفسك من التعرض لأشعة الشمس الصباحيّة التي تساعد في الحفاظ على صحة الهيكل العظمي لحماية الإنسان من الإصابة بأمراض هشاشة العظام والكسور.

إقرأ أيضاً: التعرّض لأشعة الشمس: الفوائد والأضرار

ثانيّاً: عدم النوم

إذا أردت أن تُحافظ على صحتك وشبابك لأطول فترة ممكنة من العمر، عليك أن تحصل على ساعاتٍ منتظمة من النوم خلال الليل، وذلك لأّنّ الخلايا المسؤولة عن عمل الدماغ والعقل لا تعمل إلّا أثناء نوم الإنسان في الليل بالتحديد.

ثالثاً: قلّة الحركة

تؤثر قلة الحركة على جسم الإنسان بشكلٍ سلبي وتعرّضه لخطر الإصابة بمشكلة الشيخوخة المبكرة التي تنعكس بقدرته على عيش مراحله العمرية بشكلٍ طبيعي، لهذا عليك أن تبتعد عن هذه العادة السيئة وأن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة الخفيفة التي تناسبك، والتي تساهم بتنشيط الدورة الدمويّة، لتعزيز عمل خلايا الجلد وإذابة كل الدهون الزائد المتراكمة في الجسم.

رابعاً: التعرّض لضغوط العمل والحياة

إن تعرض الإنسان للكثير من الضغوط اليوميّة إن كان في العمل أو المنزل يجعله أكثر عرضةً للإصابة بأمراض الشيخوخة ومشاكلها من النواحي النفسيّة والجسديّة والجنسية، لهذا عليك أن تبتعد عن مصادر القلق والضغط قدر المستطاع، وأن تسعى للحصول على قدر من الراحة والاسترخاء بشكل يومي وبالتحديد قبل النوم.

خامساً: الغذاء الخاطئ

يلعب النظام الغذائي الذي يتّبعه الإنسان دوراً أساسيّاً في إصابته بمشكلة الشيخوخة في مراحل مبكرة من حياته، لهذا عليك أن تبتعد عن الأغذية التي تساهم في إتلاف البشرة، وتراجع صحة القلب والوظائف الحيويّة في الجسم كالأطعمة المقليّة، الوجبات الجاهزة، والحلويات الضّارة، والاعتماد على تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية من الألياف الطبيعيّة والمواد المضادة للأكسدة.

إقرأ أيضاً: 10 أطعمة تضر بصحتك، أحذر منها

سادساً: التدخين

أكدّت الدراسات بأنّ الإنسان الذي لايُدمن عادة التدخين يتمتع بصحةٍ جيدة وحيويّة لفترةٍ طويلةٍ من عمره دون أن يتعرض لمشكلة الشيخوخة وآثارها السلبيّة، على عكس الإنسان المُدخن الذي سريعاً ما يُصاب بعوامل تقدم العمر، لهذا عليك أن تُقلع عن التدخين بجميع أشكاله قبل أن يؤثر عليك وعلى شبابك.

إقرأ أيضاً: آثار التّدخين على البشرة

 

هذه هي العادات الضّارة التي يجب أن تبتعد عن ممارستها في حياتك اليوميّة وذلك لكي تحافظ على شبابك ولاتبدو أكبر من عمرك الحقيقي.


تنويه مهم: يمكنك مشاركة هذا المحتوى كما هو من خلال الرابط المباشر إلى موقع النجاح نت ويمنع نقل هذا المحتوى أو إعادة انتاجه بأي شكل من الأشكال تحت طائلة الملاحقة القانونية الدولية. إن جميع الحقوق محفوظة للنجاح نت ©

المقالات المرتبطة بــ: 6 عادات يوميّة تجعلك تبدو أكبر من عمرك الحقيقي






تعليقات الموقع