Top


مدة القراءة:3دقيقة

6 عادات عليك الابتعاد عنها بعد تناول الطعام مباشرةً

6 عادات عليك الابتعاد عنها بعد تناول الطعام مباشرةً
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:13-07-2019 الكاتب: هيئة التحرير

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي يُمارسها الإنسان بعد تناول الطعام والتي تؤثر على صحتهِ وتسبب له العديد من الأمراض التي قد تصل إلى درجة الخطورة، وفي صدد هذا الموضوع سنخبرك عن 6 من أكثر العادات الصحيّة الخاطئة التي يجب ألّا تقوم بها الإنتهاء من تناول الطّعام مباشرةً.




1- التدخين:

يُعتبر التدخين واحداً من أسوأ العادات التي يُمارسها الإنسان بعد تناول الطعام مباشرةً، وذلك لأنّه يمنعُ الجسد من امتصاص المعادن والفيتامينات الموجودة في الأطعمة التي تمّ تناولها مما يتسببُ بالإصابة بفقر الدم ونقص الحديد مع الأيام.

2- تناول الفاكهة:

تقدّم الفاكهة الكثير من الفوائد الصحيّة لجسم الإنسان ولكن بشرط ألّا تؤكل بعد تناول الطّعام مباشرةً، وذلك لأنّها تتسببُ ببعض الانتفاخات المزعجة في البطن وتُعيق عملية الهضم، ومن هنا ننصحكَ بالانتظار لمدة 45 دقيقة على الأقل قبل أن تأكل الفاكهة بعد الطعام.

إقرأ أيضاً: الفاكهة ودورها في الحفاظ على صحة الإنسان الجسدية

3- شرب الشاي:

يحتوي الشاي على كميةٍ كبيرة من الأحماض التي تسببُ بعض المشاكل المعوية المتعلقة بعسر الهضم وعدم قدرة المعدة على العمل بشكلٍ صحيح، كما ويلعب الشاي دوراً كبيراً في منع الجسم من امتصاص الحديد من الأطعمة، وهذا مايتسببُ بإصابة الإنسان بمرض فقر الدّم.

إقرأ أيضاً: 7 أسرار في ورقة خضراء صغيرة 

4- الاستحمام:

عادةً مايقوم الجسم بتوجيه كميات كبيرة من الدماء إلى المعدة والأمعاء بعد تناول الطعام وذلك لكي تتمكن من إتمام عملية الهضم بسرعةٍ وسهولة، وأكثر مايُعيق إتمام هذه العملية هي الاستحمام بعد الطعام، وهذا لأنّ الدماء تنتقل من المعدة إلى القدمين والأرجل، مما يؤدي لإصابة الإنسان بعسر الهضم.   

5- الرياضة:

إياكَ أن تمارس رياضة المشي أو أي نوع من التمارين الرياضيّة بعد تناول الطعام مباشرةً، وذلك لأنّ المشي والرياضة بعد الطعام يحدُ من قدرة الجسم على استخلاص كل العناصر الغذائيّة المهمة من الطعام.

6- النوم:

إنّ النوم بعد تناول الطعام مباشرةً يُعيق عملية حرق الدهون والسعرات الحراريّة، مما يؤدي مع الأيام لإصابة الإنسان بالسُمنة والوزن الزائد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 عادات عليك الابتعاد عنها بعد تناول الطعام مباشرةً