Top


مدة القراءة: 3 دقيقة

6 عادات خطيرة ابتعد عنها أثناء العمل

6 عادات خطيرة ابتعد عنها أثناء العمل
مشاركة 
الرابط المختصر

تؤثر بعض العادات الخطيرة التي يقوم بها الموظف خلال ساعات العمل على نجاحهِ وقدرته على أداء واجباتهِ بطريقة صحيحة ومُتقنة، وهذا ما يؤثر وبشكلٍ سلبي على مستقبله المهني والوظيفي، فيما يلي سنُسلط الضوء على مجموعةٍ من هذه العادات الخطيرة التي يجب أن تبتعد عن ممارستها أثناء العمل.



أولاً: شرب المُنبّهات بكثرة

تساعد المنبّهات على زيادة نسبة التركيز خلال العمل، وهذا في حال لم تتجاوز الكميّة المعقولة في شربها كأن تشرب فنجان واحد في بداية العمل أو في منتصفهِ، ولكن في حال بالغت في شرب الكافيين كالشاي أو القهوة فإنّ هذا سينعكس بشكلٍ سلبي على صحة الجسم وسيُصيبك بمشكلة عدم التركيز والقلق الذي يؤثر بقدرتك على التعاطي مع المراجعين ومحاورتهم بشكلٍ صحيح.

ثانيّاً: الجلوس بطريقةٍ خاطئة

تلعب طريقة الجلوس خلال ساعات العمل دوراً مهماً في بث الراحة الضروريّة في جسم الإنسان لينجح في أداء مهماتهِ دون أي عراقيل مزعجة، لهذا عليك أن تختار كرسي مع مكتب مريح للعمل، وأن تحرص على الجلوس بشكلٍ مستقيم، وأن تبتعد كذلك عن الانحاء الذي يؤثرُ على صحة الهيكل العظمي والأعصاب.

إقرأ أيضاً: مخاطر الجلوس الطويل في العمل وأهم النصائح الصحيّة

ثالثاً: الحديث مع الزملاء

عليك ألّا تنجرف وبشكلٍ كبير في الحديث مع زملائك خلال ساعات العمل كي لا تفقد تركيزك وتضيع الوقت دون أن تنجز أعمالك في الوقت المناسب، مما يُؤثر على نجاحك الوظيفي وعلى نظرة مديرك إليك، لهذا كل ما عليك  فعلهُ هو أن تقوم بتأجيل تلك الأحاديث لأوقات الراحة فقط.

رابعاً: عدم تنظيم مكان العمل

يؤثر جو مكتب العمل على حياة الإنسان بشكلٍ سلبي أم إيجابي، لهذا عليك أن تحرص على تنظيم مكتب العمل وترتيبه بشكلٍ جميل، كما وعليك أن تحرص على وضع بعض الأزهار والنباتات التي تساعد على بث الروح الإيجابيّة في العمل، وأن تبتعد كل البعد عن الفوضى وعدم التنيظم، الذي يجعلك مضطرباً وعاجزاً عن تحقيق التقدّم المهني.

خامساً: تناول الوجبات السريعة

تؤثر الوجبات السريعة خلال ساعات العمل، على القدرات الذهنيّة للإنسان مما يجعلهُ يفقدُ القدرة على التركيز خلال أداء أعماله الكثيرة، لهذا ننصحك بأن تبتعد عن تناول الوجبات السريعة بمختلف أنواعها، وأن تبتعد كذلك عن تناول الحلويات، وأن تعتمد فقط على تناول الفاكهة، والمكسرات المسلوقة التي تمنحك قدرات عقليّةٍ خارقة.

إقرأ أيضاً: 9 أمراض خطيرة تسببها لك الوجبات السريعة

سادساً: الابتعاد عن الانترنت

لكي تنجح في أداء أعمالك في الوقت المناسب ودون أي تأخير عليك أن تبتعد عن استخدام الأنترنت وكل وسائل التواصل الاجتماعي، الذي تؤثر على نجاحك المهني وعلى تقدمك الوظيفي.

 

هذه هي العادات الخطيرة التي يجب أن تبتعد عنها لتنجح في أداء أعمالك بشكلٍ جيد بعيداً عن كل أشكال وأنواع التشتت الذهني الذي يجعلك تتراجع مهنيّاً يوماً بعد يوم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 عادات خطيرة ابتعد عنها أثناء العمل






تعليقات الموقع