Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 عادات خاطئة تتسبب في حدوث الإجهاض

6 عادات خاطئة تتسبب في حدوث الإجهاض
مشاركة 
5 سبتمبر 2017

الإجهاض التلقائي هو انتهاء الحمل بخروج الجنين من الرحم قبل أن يصبح قادراً على الحياة، ويحدث الإجهاض نتيجة عوامل صحية عديدة إضافة لممارسة الأم لبعض العادات الخاطئة دون العلم بخطورتها، فقد سجلت الإحصاءات أن 20 بالمئة من حالات الإجهاض تعود لهذه العادات، ولأن الحمل تجربة رائعة لكل أم سنعرفك عزيزتي على أبرز العادات الخاطئة التي تسبب في حدوث الإجهاض حاولي أن تتجنبيها.


العادة الأولى: تناول الأطعمة الغير مطبوخة

سادَ اعتقاد في الماضي أنه على الأم الحامل أن تتناول الأطعمة النيّئة لأنها تفيد الجنين، وهذا الاعتقاد تسبّب في إجهاض المئات من الحوامل عبر السنين، حيث أكدت الأبحاث العلمية أن الأطعمة الغير مطبوخة تحتوي على بكتيريا كولاي، الليستريا، السالمونيلا، التي تتسبب بشكل مباشر في الإجهاض وربما الولادة المبكرة، لذلك يجب على الأم الحامل أن تتوقف عن تناول الطعام الغير مطهو.

العادة الثانية: فرك البطن مطولاً

تظن بعض السيدات أن فرك البطن لوقت طويل بالكريمات المعالجة لعلامات التمدد يساعد على امتصاصها ووصولها إلى أعماق البشرة متجاهلين خطورة عملية الفرك، حيث أكد الأطباء أنها تؤثر على جدار البطن وأنها يمكن أن تؤدي إلى إضطراب الجنين بسبب إنكماش الرحم ولذلك يجب فرك البطن بهدوء شديد ولمدة قصيرة جداً.

العادة الثالثة: ممارسة التمارين الرياضة بقوة

للرياضة فوائد كبيرة للحامل فهي تُحسّن حالتها النفسية وتريحها من الآلام المرافقة للحمل، لكن ممارسة الكثير من الأنشطة البدنية ورفع الأثقال قد تتسبب لها بالولادة المبكرة، كما أنّ المشي كثيراً يؤدي إلى زيادة الضغط على عظام البطن ونتيجة لذلك يمكن أن يؤدي إلي الإجهاض، لذا من الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة ما هي التمارين التي يمكن أن تمارسها.

العادة الرابعة: الأطعمة والمشروبات الباردة

تميل الحوامل إلى شرب المثلجات والمشروبات الباردة خلال فصل الصيف للتخفيف من حرارة الجو، لكن الأجواء الحارة المحيطة بالحامل والأطعمة الباردة التي تتناولها تؤثر على الأوعية الدموية الموجودة في البطن فينتج عن ذلك تقلصات شديدة في الرحم وهذا يؤثر على الجنين بشدة وقد يحدث الإجهاض، ومن أجل ذلك يجب أن تتجنب الأم الحامل تناول الأطعمة والمشروبات الباردة في الصيف.

العادة الخامسة: الإسراف في تناول البابايا والأناناس

تحتوي البابايا على الكثير من الفيتامينات والمعادن لكن لا يجوز الإسراف في تناولها وذلك لاحتوائها على مادة اللتكس التي قد تسبب آلام الولادة، أما الأناناس فيحتوي على مواد تقوم بتطرية عنق الرحم وبالتالي يسرّع عملية الولادة وفي حال قامت الحامل في تناوله خلال الأشهر الأول تسبب ذلك في إجهاضها لذا يجب استشارة الطبيب حول الأطعمة المسوح والممنوع تناولها.

العادة السادسة: الاعتماد على الأعشاب العلاجية

للأسف تعتمد بعض السيدات الحوامل على الأعشاب لعلاجها من بعض الأمراض اعتقاداً منهنّ أن الأعشاب أكثر أماناً من الأدوية، لكن في حقيقة الأمر أن بعض الأعشاب كالشاي بالكمون، الشاي ديزي، شاي العرقسوس، شاي  التوت، القرفة تتسبب في تقلص الرحم وهذا ما يسرّع عملية الولادة في الأشهر الأخيرة والإجهاض في الشهور الأولى.

 

العادات الست السابقة جميعها عادات خاطئة تتسبب في حدوث الإجهاض لذا حاولي عزيزتي  أن تتجنبيها حتى تحافظي على حملك وتستمتعي بتجربة الأمومة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع