Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

6 عادات تساعك على مقاومة التعب والإجهاد

6 عادات تساعك على مقاومة التعب والإجهاد
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 02-10-2019

تاريخ النشر: 03-01-2016

التعب والإجهاد هو حالة تعب بدني وإرهاق يأتي نتيجة رد فعل لمتاعب وظروف الحياة المختلفة، ويعاني 90 بالمئة من الناس من التعب والإجهاد، إلا أنّ معظم الحالات يمكن علاجها باتّباع عادات صحية، سأقدم لك بعض العادات التي تساعد على مقاومة التعب والإجهاد.



1. وجبة الإفطار مفيدة جداً لجسم الانسان، فهي تُخلّص الجسم من التعب والإجهاد وتمنح الجسم الطاقة لإكمال اليوم بكل نشاط وحيوية، لذلك يفضل تناول الفاكهة والحبوب والحليب على الإفطار.

إقرأ أيضاً: 7 أسباب لتجعل من وجبة الإفطار نشاطاً يومياً

2. النّوم من أساسيات الحياة، فالإنسان يقضي تقريباً نصف عمره في النّوم، ففي الليل يرتاح الجسد ويتخلّص من التعب والإجهاد، لذلك ينصح بالنوم بما لا يقل عن 7 ساعات يومياً حتى يستعيد الجسم نشاطه وحيويته.
3. من أهم العادات التي يجب اتباعها الرياضة، فهي تخفّف التعب والإجهاد وتساعد على التخلص من الضغوطات النفسية وتعطي إحساساً بالنشاط والحيوية لذلك ينصح بممارسة الرياضة يومياً.
4. يغفل الكثير من الناس عن شرب المياه على الرغم من فوائدها العظيمة، حيث وجدت الدراسات أنّ عدم شرب المياه بكثرة يسبب التعب والإجهاد ويؤثر سلباً على المزاج، لذلك يفضل شرب بما لايقل عن 8 أكواب من المياه يومياً.

إقرأ أيضاً: فوائد شرب الماء بانتظام

5. هناك أطعمة تسبب التعب والإجهاد مثل الملح والحلوى الصناعية والكحول والأطعمة المقلية والغنية بالتوابل، لذلك ينصح بتجنب تناولها والحرص على تناول المكسرات، اللبن، الزبادي، السلمون والسبانخ والبطاطا الحلوة والفاكهة حيث تساعد هذه الأطعمة على زيادة مستويات الطاقة وتوقف الشعور بالتعب.
6. تساعد اليوغا على التخلص من التعب الذي نشعر به يومياً كما أنها تقلّل من حدة التوتر والاكتئاب وبالتالي تساعد على الشعور بالراحة والسعادة والطمأنينة.

عزيزي القارئ... يعاني معظم الناس من التعب والإجهاد فإذا كنت تعاني من هذا أيضاً قم باتباع العادات التي عرفتك عليها حتى تجدّد طاقة جسمك وتستعيد نشاطك، وإذا كان لديك عادات أخرى تقاوم التعب والإجهاد شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 عادات تساعك على مقاومة التعب والإجهاد




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع