Top


مدة القراءة:2دقيقة

6 طرق هامة لإيجاد فرصة عمل مناسبة

6 طرق هامة لإيجاد فرصة عمل مناسبة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:09-01-2019 الكاتب: هيئة التحرير

في ظلّ الأوضاع الاقتصادية المتأزمة في العالم والوطن العربي بشكل خاص أصبح الحصول على فرصة عمل أمر في بالغ الصعوبة فقد وضعت الشركات شروط معقّدة للقبول في العمل عندها وهذا ما تسبّب في ارتفاع نسبة البطالة في صفوف الشباب واضطر الكثير منهم إلى العمل في مهن لا تتناسب أبداً من مؤهلاتهم العلمية، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي سنقدم لك بعض الطرق التي قد تساعدك على إيجاد فرصة مناسبة.




أولاً: اكتب سيرة ذاتية صحيحة

قبل أن تبدأ في البحث عن أي وظيفة يجب أن تكتب سيرة ذاتية صحيحة أي أن تذكر بها كل المؤهلات العلمية والأكاديمية والمهارات التي تمتلكها، كما يجب أن تذكر اسم المراكز والجامعات التي تخرّجت منها واحرص على أن تكون صادقاً ودقيقاً في كل معلومة تذكرها في سيرتك الذاتية.

 

اقرأ أيضاً: 5 نصائح مهمة لكتابة سيرة ذاتيّة ناجحة

 

ثانياً: استعِن بعلاقاتك الشخصية

من المهم جداً أن تستعين بعلاقتك الشخصية خلال البحث عن فرصة عمل، حاول أن تتواصل مع أقاربك وأصدقائك وجيرانك وأخبرهم بوضعك واطلب منهم مساعدتك في إيجاد عمل، وفي حال كان هناك وظائف شاغرة في الشركات التي يعملون بها اطلب منهم أن يخبروك مباشرة، هذه الخطوة البسيطة قد تساعدك بسرعة على إيجاد فرصة عمل مناسبة لك.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح مهمة لبناء علاقات إيجابيّة مع الآخرين

 

ثالثاً: استخدم شبكة الانترنت

استخدم شبكة الانترنت في إيجاد فرصة عمل تناسب مؤهلاتك حيث يتوافر عبر الانترنت المئات من المواقع الإلكترونية العربية والعالمية التي تقدم للناس كل ما يحتاجون من نصائح وإرشادات خلال البحث عن العمل، كما وتوفر قوائم بالوظائف الشاغرة ومن أشهر هذه المواقع LiveCareer، CareerBuilder.com، LinkedIn.com، Monster.com،Dice.com.

رابعاً: انتسب للجمعيات والمؤسسات التطوعية

بدلاً من الجلوس في المنزل عاطلاً عن العمل قم بالانتساب لبعض المؤسسات والجمعيات التطوعية وحاول أن تبذل قصارى جهدك في العمل التطوعي حتى تثبت للإدارة جدارتك وأحقيتك في العمل، سيُعزّز هذا من فرصة ظفرك بفرصة عمل عندهم توفر وظائف شاغرة فضلاً على أنّ العمل التطوعي يمدّك بالخبرة الواسعة التي تضاف إلى مسيرتك الشخصية والمهنية.

 

اقرأ أيضاً: فوائد العمل التطوعي في حياة الفرد والمجتمع

 

خامساً: طوّر مهاراتك الشخصية

عدم الاهتمام بمستوى وحرفية المهارات الشخصية من الأسباب الرئيسية لعدم وجود فرصة عمل مناسبة، لذا من المهم جداً تطوير مهاراتك من خلال ممارستها على أرض الواقع والتدريب والقراءة والمشاركة في ورشات العمل وغيرها من الأنشطة، سيُساعد هذا على تطويرها بشكل إبداعي وبالتالي ستتمكّن من إيجاد الوظيفة التي تناسبك.

 

اقرأ أيضاً: النجاح في تطوير الذات: 4 طرق بسيطة لتطوير مهاراتك الشخصية

 

سادساً: تصرّف جيداً في مقابلات العمل

حتى الذين يملكون مهارات شخصية متميزة ومؤهلات علمية عالية معرضين للرفض من العمل حيث يعود سبب ذلك لسوء التصرّف خلال مقابلات العمل ومن أجل ذلك يوصي خبراء الموارد البشرية أن تُحسّن التصرّف عند المقابلات أي أظهر ثقتك بنفسك وحافظ على ابتسامتك وحضّر مسبقاً للمقابلة، أجب على الأسئلة بشكل جيد حافظ على التواصل البصري مع محدثك، هذه الأمور ستزيد من فرصة قبولك في العمل.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح يجب أن تلتزم بها خلال مقابلات العمل

 

إذا كنت عاطل عن العمل وتريد أن تجد وظيفة مناسبة لك استعن بالطرق الست السابقة فهي ستساعدك على ذلك وأخيراً إذا كان لديك عزيزي طرق أخرى شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 طرق هامة لإيجاد فرصة عمل مناسبة