Top


مدة القراءة:3دقيقة

6 طرق مساعدة لتبني أسلوب الحياة الصحيّة

6 طرق مساعدة لتبني أسلوب الحياة الصحيّة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:03-08-2019 الكاتب: هيئة التحرير

هل تعاني من السمنة؟ هل تعاني من بعض الأمراض؟ هل تشعر بالخمول؟

إذا كنت تعاني من كل ذلك يمكنك أن تتّبع اسلوب حياة صحّي فهو سيكون من أفضل الطرق التي تساعدك على إنقاص وزنك والحماية من الأمراض، كما أنّ أسلوب الحياة الصحي سيمنحك النشاط فكل ما عليك فعله في البداية هو المبادرة بالخطوة الأولى وستلاحظ كيف حياتك بدأت بالتغير. سنقدم لك عزيزي في الأسطر اللاحقة أهم الطرق التي تساعدك في تبني أسلوب حياة صحية.




أولاً: تناول ثلاث وجبات رئيسية

أول ما يجب أن تقوم به أن تتناول ثلاثة وجبات خلال اليوم وجبة الفطور والغداء والعشاء، واحرص أن تكون الوجبات خفيفة وغنية بالفيتامينات والمعادن، إنّ تناول الطعام بانتظام على مدار اليوم يحول دون حدوث تقلّبات بنسبة السكر بالدم وهذا ما يمنع الشعور بالجوع.

ثانياً: حدّد مواعيد النوم والاستيقاظ

حتى تتمكّن من اتّباع اسلوب حياة صحّي يجب أن تُحقّق التوازن في حياتك كأن تتوقف عن السهر وأن تنام وتستيقظ في وقت ثابت، هذه الأمور ستوفر لك الوقت لكي تمارس نشاطاتك وأعمالك، كما أنّ الحصول على قسط كافي من النوم يمنح الجسم النشاط والحيوية ويقوّي جهاز المناعة فيحميك من الإصابة بالأمراض.

ثالثاً: تناول الطعام باعتدال

احرص على أن تكون وجبة الطعام خفيفة حتى لا تتعرّض للتخمة، كما لا يجوز أن تتناول كميات كبيرة من الطعام حتى لا تتعرض لزيادة الوزن، لذا ننصحك بأن تتناول الطعام بطريقة بطيئة، والتوقف عن الأكل في حالة الشعور بالشبع، إنّ التزامك بهذا سيجنبك السمنة وسيساعدك على إنقاص وزنك.

رابعاً: تجنّب السكريات

حاول قدر الإمكان أن تتجنّب السكريات لأنّ الإفراط في تناولها يؤدي إلى زيادة نسبة السكر والدهون في الجسم، وبذلك يصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة والأمراض، لذلك من الضروري تناول الحلويات باعتدال وبكميات قليلة جداً والاعتماد على السكريات الطبيعة الموجود في الفاكهة، فهي سريعة الاحتراق ولا تترك أي أثر صحي ضار على الجسم.

إقرأ أيضاً: أضرار كثرة تناول السكر وأهم النصائح للتقليل منه

خامساً: الابتعاد عن تناول المقالي

يُحذّر الأطباء من تناول المقالي فهي ترفع من احتمال الإصابة بالسرطان لأنه عندما يتم تسخين الزيت على درجات حرارة معينة يؤدي إلى تحوّله إلى مواد خطيرة ومسرطنة، وفضلاً على ذلك المقالي تتسبب في زيادة الوزن لذلك يجب تجنبها والاعتماد على الخضروات والفاكهة والأسماك واللحوم الحمراء فهي أكثر فائدة للصحة.

سادساً: مارس الأنشطة الرياضية

يجب أن تمارس الأنشطة الرياضية بشكل دائم وبانتظام، للرياضة فوائد عديدة فهي تنشّط للدورة الدموية فيصبح الشخص أكثر نشاط وحيوية، وتُقوّي جهاز المناعة فتحميه من الأمراض، وتحافظ على رشاقة الجسم وتمنع زيادة الوزن.

إقرأ أيضاً: 9 فوائد صحية للرياضة

 

هكذا تعرفنا على أهم الطرق التي تساعد في تبني أسلوب الحياة الصحية، احرص عزيزي على اتباع هذه الطرق حتى تحافظ على صحتك الجسدية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 طرق مساعدة لتبني أسلوب الحياة الصحيّة