Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

6 طرق فعّالة وبسيطة لتطوير المهارات الحركيّة لدى الطفل

6 طرق فعّالة وبسيطة لتطوير المهارات الحركيّة لدى الطفل
مشاركة 
الرابط المختصر

تسعى العديد من الأمهات لتطوير المهارات الحركيّة لدى أطفالها باتباع العديد من الطرق المهمة التي تساعدهم على تحقيق ذلك، وأنتِ سيدتي في حال كنت تسعين لتطوير المهارات الحركيّة لطفلكِ ماعليكِ إلّا أن تتابعي السطور القادمة التي سنعرفكِ من خلالها على 6 طرق فعّالة وبسيطة لتنمية وتطوير المهارات الحركيّة لدى الأطفال.




1- عليكي سيدتي أن تساعدي طفلكِ على رسم الأشياء البسيطة كالأشجار والبيوت، أو رسم بعض الأشكال كالدائر، والمربع، ويُمكنك أن تساعديهِ على استخدام الطباشير للكتابة على اللوح المخصص ولعدة مرات في اليوم.

2- لكي تتمكني من تحسين القدرات الحركيّة لطفلكِ ننصحك بأن تعلميه كيف يقوم بارتداء حذائه ولباسه لوحده، وأن تعلميه كيف يعقد عقدة رباطهِ، أو كيف يقوم بترتيب خزانته.

إقرأ أيضاً: كيف تختارين الحذاء المناسب لطفلك؟

3- عليكي أن تقومي بتشجيع طفلكِ وتعليمه كيف يقوم بصنع أشكال جميلة من المعجنون أو التراب، كبناء القلعات الصغيرة، أو صنع الفاكهة الجميلة، فبهذه الطريقة ستُنمي القدرات الحركيّة والإبداعيّة لديه، وبشكلٍ كبيرٍ ومتقن.

4- تلعب القصص التي تحتوي على الرسوم الملونة دوراً مهما في تطوير المهارات الحركيّة لدى الطفل، لذلك كل ما عليكِ فعلهُ هو أن تقومي بإعطائهِ قصةً تحتوي على صور لحيوانات مثلاً، وأن يقوم بتقليب الصفحات بنفسهِ و إخباركِ عن أسماء الحيوانات وألوانها.

5- لكي تُنمي الحس الإبداعي والحركي لدى طفلكِ، عليكِ أن تعلميهِ بعض المهارات الفنيّة كالعزف على أحد الآلات الموسيقيّة الشرقيّة أو الغربيّه، أو تعليمهِ الرسم بقوانينهِ الصحيحة وتحت إشراف المختصين.

شاهد أيضاً: فديو: 6 نصائح لزيادة القدرات العقلية لدى الأطفال



6- يلعب الغذاء دوراً مهماً في تحسين وتنشيط القدرات الحركيّة لدى الأطفال، لذلك عليكي أن تهتمي بنوع الغذاء التي تٌقدميه لطفلكِ، وأن تحرصي على أن يكون غنيّاً بالكالسيوم، الحديد، الأحماض الدهنيّة، البروتين، اليود، والبوتاسيوم.

 

بهكذا نكون قد تعرفنا معاً سيدتي على الطرق ال 6 التي ستساعدكِ على تطوير المهارات الحركيّة والابداعيّة لدى طفلكِ وبشكل بسيط وفعّال.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 طرق فعّالة وبسيطة لتطوير المهارات الحركيّة لدى الطفل






تعليقات الموقع