Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 طرق فعّالة للتعامل مع المدير العصبي

6 طرق فعّالة للتعامل مع المدير العصبي
مشاركة 
الرابط المختصر

قد يكون من الحلم أن تتوافر بيئة عمل مثالية فلا بدّ من ظهور بعض العقبات في العمل، ولعلّ أصعب هذه العقبات أن يكون المدير عصبي دائم الانفعال يضعك باستمرار تحت ضغوط مزاجه السيء، فإذا كنت تعاني من مديرك العصبي أدعوك لمتابعة قراءة السطور التالية حيث سنستعرض بعض الطرق التي تسهل عليك التعامل معه.




1. تأقلم مع طبعه

مديرك بطبعه إنسان عصبي انفعالي سريع الغضب وبالتالي هذا طبعه وهو يتصرف على هذا النحو مع الجميع، أي أنّ الموضوع ليس شخصي بينك وبينه، لذا لا تحزن ولا تشعر بالسوء من سلوكه وحاول أن تتأقلم مع طبعه الحاد.

إقرأ أيضاً: 6 طرق ذكية للتعامل مع الشخص العصبي

2. ابحث له عن أعذار

قد يمر مديرك بمرحلة حساسة أو بظروف خاصة تجعله شديد العصبية والانفعال فهناك أشخاص لا يمكنهم أن يسيطروا على مشاعرهم مما يؤثر ذلك على حياتهم العملية ولذلك حاول أن تقدر ردة فعله.

3. كن هادئاً

التزم الهدوء عندما يغضب المدير حتى تمنع انتقال عدوى الغضب إليك لأنك إذا واجهته بنفس الغضب والانفعال يمكن أن تُصعّد من حدة التوتر بينك وبينه، وقد يقودك ذلك لمشكلة أنت في غنى عنها، لذا كن هادئاً وتقبل غضبه بأعصاب باردة.

4. قم بواجباتك

إن التسيّب وتضييع الوقت قد يزيد من حدة غضب المدير لذا احرص على القيام بكل المهمات والواجبات الموكلة إليك حتى لا يكون لديه حجة يثور عليك بسببها، والتزم بالقوانين والأنظمة ولا تضيع الوقت واستغل كل ثانية وكن مثال للموظف الناجح.

إقرأ أيضاً: 7 خطوات تساعدك على الالتزام بتنفيذ أعمالك ومهامك

5. قم بتجنبه

حاول أن تكتشف الأمور التي تثير غضب مديرك واحذر أن تقوم بها، وعندما تلاحظ أنه بدأ يغضب حاول أن تتهرب منه وإذا كان هذا غير ممكن استمع له باهتمام ولا تناقشه.

6. الاعتذار

إذا اقترفت خطأ ما اعتذر وأظهر أسفك وندمك، وإذا لم تقم بأي خطأ حاول أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فقد يقتنع بأنك غير مذنب، وإذا رأيت أنه لا يتجاوب معك أجل حديثك لوقت آخر حتى يهدئ.

 

هكذا تعرفنا عزيزي القارئ على 6 طرق تساعدك في التعامل مع المدير العصبي، لا تتردد عن تطبيق هذه الطرق فهي ستساعدك على التأقلم مع طباع مديرك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 طرق فعّالة للتعامل مع المدير العصبي






تعليقات الموقع