Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

6 طرق طبيعيَّة لعلاج التثدي لدى الرجال

6 طرق طبيعيَّة لعلاج التثدي لدى الرجال
مشاركة 
26 ابريل 2018

التثدي هي عبارة عن مشكلة صحيّة تُصيب الرجال وتتسبّب بظهور أو بروز الثديين بشكل زائد وغير مرغوب مما يُعرّض الرجل للكثير من الضيق والإحراج، وعادةً ماتظهر هذهِ المشكلة نتيجة خلل في إنتاج هرمون التستوستيرون، من خلال السطور القادمة سنُعرّفك على 6 طرق طبيعيّة وفعّالة لمعالج مشكلة التثدي لدى الرجال.


محتويات المقالة

    أولاً: الزنك

    أثبتت الكثير من الدراسات الطبية على أنّ عنصر الزنك يساعد على زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يحدّ على مشكلة التثدي لدى الرجال، لذلك يجب الإكثار من تناول المأكولات التي تحتوي على الزنك، كالحبوب، اللحوم الحمراء، الفاصولياء، ولحم البقر.

    ثانيّاً: الكركم

    يُساعد الكركم على حرق الدهون المتجمعة في منطقة الصدر، كما وللكركم دور مهم في زيادة إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يقضي على مشكلة التثدي، لذلك يجب تناول ثلاث ملاعق من الكركم يوميّاً.

    ثالثاً: المياه

    ينصح الأطباء بالأكثار من تناول المياه بما لايقل عن 2 ليتر من الماء يوميّاً، وذلك لدور المياه الكبير في طرد السموم من الجسم، وبالإضافة لدورها الكبير في تنظيم عملية إنتاج الهرمون الذكري في الجسم.

    رابعا: الابتعاد عن الإملاح

    يُعتبر الملح من المواد الضّارة التي تتسبّب بإحتباس السوائل مما يؤدي إلى إصابة الرجل بمشكلة بروز الثديين، لذلك يجب التقليل من تناول الأطعمة المملحة، وتجنب الإكثار من وضع الملح في الطعام.

    خامساً: الإمتناع عن تناول الصويا

    تُساهم منتجات الصويا في إنتاج هرمون الإستروجين في جسم الرجال مما يؤدي للإصابة بالتثدي، لذلك ينصحُ الأطباء بالإمتناع بشكلٍ نهائي عن تناول منتجات الصويا وبجميعِ أشكالها.

    سادساً: ممارسة الرياضة

    يجب على الرجل الذي يُعاني من مشكلة التثدي أن يقوم بممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة، وبشكلٍ خاص تمارين الصدر التي تقوي عضلات هذهِ المنطقة وتمنع الثدي من البروز، وكذلك تحمي الرياضة الإنسان من الإصابة بالسمنة الزائدة التي تتسبّب أيضاً في الإصابة بمشكلة التثدي.

     

    اقرأ أيضاً: للرياضة فوائد كثيرة... تعرّف عليها


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

    المقالات المرتبطة




    ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


    تعليقات الموقع