Top


مدة القراءة:4دقيقة

6 طرق طبيعيّة تحميك من الإصابة بالزهايمر

6 طرق طبيعيّة تحميك من الإصابة بالزهايمر
مشاركة 
الرابط المختصر

فقدان الذاكرة أو الخرف أو ما يُسمى أيضاً بالزهايمر، هو مرض عصبي يُصيب الإنسان مع مراحل تقدمهِ في العمر نتيجةً لتدمير خلايا الدماغ والخلايا العصبيّة التي تربط خلايا الدماغ مع بعضها البعض، وعادةً مايكون الرجال أكثر عرضةً للإصابة بمرض الزهايمر من النساء. فكيف تحمي نفسك من مرض الزهايمر؟




أولاً: زيت جوز الهند

يُساعد زيت جوز الهند في الوقاية من مرض الزهايمر وجميع أنواع الأمراض التي تُصيب الدماغ والذاكرة، وذلك لدورهِ الكبير في تخفيف آثار الأميلويد على الخلايا العصبيّة القشريّة، والأميلويد هو أحد المكونات التي تُساهم بالإصابة بهذا المرض، لذلك عليك تناول ملعقتين من زيت جوز الهند يوميّاً وبشكل منتظم.

ثانياً: القرفة

تُساعد القرفة في منع وتأخير ظهور أعراض مرض الزهايمر، حيث أكدّت الكثير من الدراسات على أنّ المُستخلص المائي من القرفة يُساعد على منع تراكُم التاو الذي يُعتبر من أهم المُسببات لمرض الزهايمر. كما وتُساعد القرفة على زيادة تدفق الدماء إلى المخ والعمل على تنشيط الذاكرة.

إقرأ أيضاً: تعرف على أهم الفوائد الصحية للقرفة

ثالثاً: اللّوز

يحتوي اللوز على الكثير من الأحماض الدهنيّة والفيتامينات وأهمها فيتامين E  الذي يُساعد على تحسين الذاكرة ودعم الخلايا العصبيّة، وبالتالي السيطرة على الذاكرة المعرفيّة وتقويتها.

رابعاً: الكركم

يحتوي الكركم على مركب الكركمين الذي يُساعد على تدمير البيتا أميلويد والعمل على إبطاء تطور مرض الزهايمر، بالإضافة لدور الكركم الكبير في زيادة تدفق الدّم إلى المخ، وهو أمر جيّد لتحسين الذاكرة والقدرة المعرفيّة. لذلك عليك إضافة الكركم إلى وجباتك الغذائيّة اليوميّة للوقاية من مرض الزهايمر.

خامساً: الأحماض الدهنيّة أو الأوميجا 3

تُساعد الأحماض الدهنيّة أو ما يُسمى بالأوميجا 3 في تحسين وظائف المخ والجهاز العصبي، والقضاء على جميع المشاكل التي تُسبب تلف الخلايا العصبيّة، لذلك ينصحُ الأطباء بتناول المأكولات التي تحتوي على الأحماض الدهنيّة كالأسماك، الجوز، اللوز، بذور الكتان، زيت الزيتون، والفول.

إقرأ أيضاً: ما لا يعرفه الكثيرون عن اوميغا 3

سادساً: الأملج

تُساعد فاكهة الأملج في منع تطور مرض الزهايمر والوقاية من الإصابة بهِ، وذلك لغناها بالفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين وظيفة الدّماغ والأداء العقلي للمخ والأعصاب.


هكذا تكون قد تعرفت معنا عزيزي القارئ على 6 طرق طبيعية ستُساعدك في الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، هذا المرض العصبي الخطير الذي يُصيب الكثير من الأشخاص في هذا العالم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 طرق طبيعيّة تحميك من الإصابة بالزهايمر






تعليقات الموقع