Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

6 طرق سهلة لاكتساب كاريزما الشخصية

6 طرق سهلة لاكتساب كاريزما الشخصية
مشاركة 
الرابط المختصر

الكاريزما أو الجاذبية تولد مع الشخص بالفطرة فمنذ نعومة أظافره تجده قادراً على كسب محبة الناس وعند الكبر غالباً ما يحتل أصحاب الكاريزما مراكز مرموقة ويكون لديهم علاقات اجتماعية واسعة مع مختلف الطبقات الاجتماعية، فباخصار شديد هؤلاء الناس مميّزون بحق، الخبر الجيد أن الكاريزما يمكن أن تكتسب بفعل التدريب فإذا كنت تفتقدها عزيزي يمكنك من اليوم أن تبدأ في رحلة اكتسابها.




أولاً: اقضِ على خوفك

من يريد أن يصبح صاحب كاريزما يجب أن يتخلّص من جميع مخاوفه أولاً، مثلاً إذا كنت تخاف من التحدّث أمام الناس اكسر حاجز الخوف من خلال استجماع قواك والتكلّم أمامهُم، ستتلاشى مخاوفك  وستزداد ثقتك بنفسك وستتغلّب على خوفك ورُهابك إلى الابد.

ثانياً: نمِّ ثقتك بنفسك

أكثر ما يميز الشخص صاحب الكاريزما أنه يتمتع بقدر عالي من الثقة في النفس لذا يجب أن تنمي ثقتك بنفسك من خلال تذكر النجاحات والإنجازات التي تمكنت من تحقيقها، وحاول أن تتصرّف كما لو أنك بالفعل واثق من نفسك، سيصدق عقلك الباطن هذا ومع مرور الوقت ستصبح بشكل تلقائي واثقاً من نفسك بحق.

إقرأ أيضاً: 4 عادات تزيد من ثقتك بنفسك

ثالثاً: حقّق أهدافك الخاصة

الأشخاص الناجحون يتمتّعون بكاريزما عالية وحتى تتمكن من أن تكتسب هذه الصفة يجب أن تسعى بكل جد لتحقيق أهدافك والوصول إلى النجاح، عندما تحقق النجاح ستشعر بالرضا عن نفسك وستفتخر بما قمت به وسينظر لك الناس باحترام وستصبح صاحب كاريزما كما تحلم.

رابعاً: راعي الآداب العامة

من يريد أن يكتسب الكاريزما يجب أن يراعي الآداب العامة، احترم الصغير والكبير، عامل الناس دون تميز، ساعد كل من يحتاج للمساعدة، استمع وانصت لكل من حولك، قدّم المشورة لمن يطلبها منك، تجنّب استخدام الألفاظ البذيئة وانتقي عباراتك بعناية، سيكسبك هذا محبة كل من حولك وستصبح صاحب شخصية جذابة.

خامساً: اتقن استخدام لغة الجسد

انتبه لكل حركة تقوم بها فحركات الجسد تدل على ما تخفيه من مشاعر وأفكار، مثلاً إذا التقيت بأحد ما سلّم عليه  بحرارة وإذا كان مقرّب منك عانقه لبعض الثواني ، حافظ على بشاشة وجهك أثناء التحدث مع الناس سيترك هذا أثراً طيباً في نفوسهم.

إقرأ أيضاً: أهم أسرار لغة الجسد

سادساً: اهتم بمظهرك الخارجي

المظهر الجميل يدل على أن الشخص رائع صاحب ذوق رفيع ويمنح الشخص كاريزما كبيرة لذا حافظ على نظافتك الشخصية، استحم يومياً، سرّح شعرك، جذب لحيتك، ارتدي الملابس الأنيقة ونسق حذاء مناسب مع الملابس، ضع عطراً فوّاح، سيترك هذا إنطباع جيد عنك في عيون الناس وسيجدونك جذاب ساحر.

 

الكاريزما هي مفتاح الوصول إلى قلوب الناس وكسب المزيد من الصداقات، فاحرص عزيزي على الاستفادة من الطرق السابقة فهي ستساعدك على اكتساب الكاريزما.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 طرق سهلة لاكتساب كاريزما الشخصية






تعليقات الموقع