Top


مدة القراءة:2دقيقة

6 طرق تساعدك لكي تمتلك كاريزما محبوبة

6 طرق تساعدك لكي تمتلك كاريزما محبوبة
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:06-08-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يرى خبراء علم الاجتماع أنّ الأشخاص الذين يتمتّعون بالكاريزما لديهم قدرة كبيرة على كسب محبة الناس وجذبهم إليهم ولذلك هم أكثر قدرة على بناء علاقات اجتماعية مثالية، وبكل بساطة هم جذابون ساحرون رائعون في مظهرهم وفي اسلوب حديثهم وفي طريقة تصرّفهم، فإذا كنت تريد أن تصبح مثلهم سنستعرض فيمايلي بعض الطرق التي تساعدك لكي تمتلك كاريزما خاصة بك.




أولاً: اهتم بمظهرك الخارجي

أكدّت جميع الدراسات الاجتماعية أنّ للمظهر أهمية كبيرة في الحياة وله دور فعّال في إقامة العلاقات الاجتماعية ولذلك يجب أن تعتني بمظهرك إذا ما أردتَ أن تمتلك الكاريزما، حافظ على نظافتك الشخصية، واكب آخر صيحات الموضة سواء في الملابس أو في اختيار تسريحات الشعر، ضع عطر فوّاح، سيزيد هذا من سحرك وجمالك وجاذبيتك.

ثانياً: حافظ على مرحك

أشارت عدة دراسات إلى أنّ الناس تنجذب بالفطرة إلى الشخص الذي يمتلك حس فكاهي وقادر على إضحاكهم، لا تتجهّم ولا تعبس حتى ولو كنت تعاني من سوء المزاج فهذا ينفر الناس منك، حافظ على روحك المرحة وابتسامتك الساحرة واخلق لنفسك الجو المرح لتسعد نفسك وكل من حولك، سيمنحك هذا الجاذبية أينما حللت وهذا ما سيُقرّب منك الناس.

ثالثاً: تمتّع بحس القيادة

حتى تصبح صاحب كاريزما كبيرة يجب أن تتمتع بحس القيادة، وتتجلى القيادة في القدرة على التأثير في الآخرين وتوجيههم نحو الطريق الصحيح أو الهدف الذي تريده، وتعني أيضاً القدرة على الحفاظ على رباطة الجأش في أكثر المواقف صعوبة، هذه القيادة ستمنحك جاذبية خاصة وستجعلك محط إعجاب كل من حولك.

إقرأ أيضاً: أساليب القيادة: اختيار النهج الذي يناسب الحالة

رابعاً: حافظ على سمعتك

لا تغدر، لا تكذب، لا تحتال، لا تؤذي الناس حتى لا تفقد مصداقيتك، وكن صادقاً في أقولك وأفعالك، وحافظ على الوفاء والأمانة حتى تتمتع بسمعة طيبة بين الناس، فالسمعة الطيبة والذكر الحسن هي كنز ونعمة من الله حافظ عليها ولا تعرضها للشك حتى تبقى إنساناً مثالياً في نظر الناس.

خامساً: ثقف نفسك

يجب أن تظهر أمام الناس بأنك شخص مثقف لأنّ الناس تحب المثقفين وتتقرّب منهم، لذا احرص على توسيع دائرة معارفك من خلال قراءة الكتب والمجالات في شتى المجالات، واحرص أيضاً على إتقان عدة لغات إلى جانب لغتك الأم وقم بالاستفادة من هذه الثقافة في حياتك الاجتماعية والمهنية، ستبدو شخصاً مميزاً عن كل من حولك.

سادساً: حافظ على رشاقة جسمك

اللياقة البدنية ستمنحك جسم رشيق ومن خلاله ستكون مميزاً عن غيرك وستتمكن من جذب نظر كل من حولك، كما أنّ مظهر الجسم الرشيق يجعلك أكثر ثقة بنفسك وإطلالاتك ستكون بغاية الجمال، لذا احرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي لمدة نصف ساعة، يمكنك أن تمارس مثلاً الجري والمشي والسباحة ورفع الأثقال والتنس.

إقرأ أيضاً: كيف تحافظ على رشاقة جسمك

 

الطرق الست السابقة تحولك من شخص عادي لا يمتلك الكاريزما إلى شخص ساحر صاحب كاريزما كبيرة، فاحرص على الاستفادة من هذه الطرق حتى تتمكن من جذب كل من حولك وكسب قلوبهم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:6 طرق تساعدك لكي تمتلك كاريزما محبوبة