Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

6 طرق تساعدك على التعرُّف على أصدقاء جدد

6 طرق تساعدك على التعرُّف على أصدقاء جدد
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 16-02-2018

تاريخ النشر: 16-02-2018

الإنسان اجتماعي بطبعه يحبُّ أن يكون لديه أصدقاء مقرَّبين منه يقفون إلى جانبه في السراء والضراء ويقضي معهم أوقاتاً ممتعة ومسلية، لكن للأسف بعض الناس لا يستطيعون تكوين صداقات بسهولة وهذا ما يجعلهم وحيدين ومنعزلين عن محيطهم الاجتماعي، ولأننا نريد أن تعيش حياة طبيعية ويكون لديك الكثير من الأصدقاء سنقدم لك بعض الطرق التي تساعدك على التعرّف على أصدقاء جدد.



أولاً: شارِك في الأعمال التطوعية

من الطرق التي تسهِّل عملية التعرُّف على أصدقاء جدد المشاركة في الأعمال التطوعية، وهذه الأعمال توفِّر فرصة قوية للتعرُّف على ناس لديهم نفس أفكارك وهذا ما سيُمكِّنك من التعرُّف عليهم، كما أنَّ ظروف العمل التطوعي والقيام بنشاطات مشتركة على مدار ساعات وأيام طويلة ستُوطِّد علاقاتك معهم وستتحوَّل لعلاقة صداقة قوية.

ثانياً: بادِر في فتح أحاديث مع الناس

نصادف يومياً الكثير من الناس في عيادة الطبيب، وفي موقف الباص، وفي الحدائق، والجامعات، يمكنك أن تستغل هذا للمبادرة في فتح أحاديث بسيطة معهم كأن تبدأ بطرح سؤال عابر يمهد للحديث، فإذا لاحظت أن الطرف الآخر تفاعل معك هنا يمكنك أن تُوسِّع حديثك، ما أدراك فقد تنجح في التعرُّف على صديق جديد.

ثالثاً: لبِّ كل الدعوات الاجتماعية

بدلاً من الجلوس في المنزل وحيداً قم بتلبية كل الدعوات التي تأتيك سواء أكانت حفلات زفاف أو أعياد ميلاد أو حفلات عمل أو افتتاح معارض، ستفتح أمامك هذه الدعوات فرصة التعرُّف على أناس من خارج محيطك الاجتماعي، كن منفتحاً وأظهر ثقتك بنفسك خلال التواجد بين الناس سيساعد هذا على تكوين صداقات جديدة.

رابعاً: اطلب المساعدة من صديقك القديم

إذا كنت تجد صعوبة في التعرُّف على أصدقاء جدد اطلب من صديقك القديم أن يقوم بتعريفك على أصدقائه أو أقاربه أو جيرانه، أو قم بدعوته هو وأصدقائه إلى منزلك، أو اخرج معهم في نزهة سيساعد هذا على التعرف عليهم عن كثب، ما أدراك فقد تنجح في تكوين صداقات جديدة.

خامساً: انتسِب لأحد الأندية الرياضية

في الأندية الرياضية يتواجد أناس كثر من مختلف الأعمار وهذا ما يجعل فرصة تعرفك على صديق جديد أمر سهل، لذا احرص أثناء تواجدك في النادي على الاختلاط مع زملائك، سيساعد هذا على خلق أحاديث معهم ومع الوقت ستنجح في توطيد علاقتك بهم لتصبح صديقهم المقرَّب.

سادساً: استعِن بمواقع التواصل الاجتماعي

لا يخفى على أحد بأن مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتوتير، وإنستغرام، وسناب شات، توفر للشخص فرصة التعرُّف على أناس من خارج محيطه الاجتماعي وربما من خارج مكان إقامته وقد يجمعه بهم نفس الاهتمامات والأفكار، وهذا ما يجعل تكوين الصداقات أمر سهل.

 

اقرأ أيضاً: إيجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

 

نصائح هامة تفيد خلال التواصل مع الناس:

  • أظهر ثقتك بنفسك أثناء التواصل مع الناس.
  • الانطباع الأول يدوم طويلاً لذا اهتم بمظهرك الخارجي.
  • راعِ قواعد الاتيكيت والآدب العامة.
  • اسمح للطرف الآخر بالتحدث وانصت له جيداً.
  • انتبه لحركات جسدك وحافظ على التواصل البصري.
  • تجنب الحديث في المواضيع الجدلية كالسياسة والدين.
  • حافظ على روحك المرحة وبشاشة وجهك.
  • انتقِ كلماتك جيداً وليكن حديثك واضح ومفهوم.
  • التزم بالمواعيد وقدر ظروف الآخرين دائماً.

 

التعرُّف على أصدقاء أمر في غاية السهولة فكل ما عليك فعله عزيزي هو أن تتبع الطرق الست السابقة، وأن تستفيد من النصائح التي قدمناها لك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 6 طرق تساعدك على التعرُّف على أصدقاء جدد




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع